أخبار العالم

تيمور جنبلاط عاد من تركيا والتقى وفوداً عدة في المختارة

عاد رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب ​تيمور جنبلاط​ من زيارته الى ​تركيا​ ولقاء عدد من المسؤولين، ورافقه فيها وزير الصناعة ​وائل ابو فاعور​، ومفوض الشؤون الخارجية في "​الحزب التقدمي الاشتراكي​" زاهر رعد.

والتقى النائب جنبلاط، في قصر ​المختارة​ ، وفودا اهلية ومناطقية واجتماعية وبلدية ناقشت معه قضايا متعلقة بحاجات القرى والبلدات على المستويات الانمائية والحياتية والخدماتية العام. بينها وفد من المشايخ والفاعليات والاهالي في بلدة تنورة لشكره على المشاريع الانمائية والحياتية وتقديماته الخاصة للبلدية التي القى رئيسها معضاد ابو زور كلمة ثناء بالمناسبة.

ثم التقى وفدا من الهيئة الادارية واصدقاء "البيت اللبناني للبيئة" لشكره دعمه ورعايته افتتاح مركز الجمعية في بلدة كفرحيم ​الشوف​، وقد وضعه رئيس الجمعية الشيخ نظام ابو خزام بصورة واقع الجمعية وانشطتها البيئية مقدّما له درعا تقديرية بالمناسبة.

ثم عرض النائب جنبلاط مع وفد من اساتذة ومعلمات التعليم الثانوي الناجحين في امتحانات مجلس الخدمة المدنية مشروع اقرار المرسوم 207، من قبل وزير التربية والتعليم العالي ومجلس الوزراء ضمن المهلة القانونية عبر دعمه له. ووفد يمثل اساتذة وادارة الجامعة اللبنانية - الفرع الرابع في دير القمر، لشكره دعم الفرع ودعوته الى "اليوم المفتوح" 10 المقبل.

والتقى النائب جنبلاط وفدا مشتركا من عائلتي البنّا وفايز في شارون وغريفة، بحث معه بمسألة تهم العائلتين، والقت ندى فايز البنّا كلمة الوفد. ومثله وفد مشترك من عدد من قرى وبلدات منطقة المناصف عرض معه مواضيع متصلة بالابنية والتطوّر العمراني والعثرات التي تعوق هذا الموضوع.

واستمع النائب جنبلاط الى مواضيع وقضايا ومطالب خدماتية وانمائية مع وفود زارته من قرى حاصبيا برئاسة رئيس البلدية لبيب الحمرا، وكل من الفرديس، وعين قنيا، وعين جرفا، تقدمها مشايخ وفاعليات ومجالس بلدية واختيارية. ومن جمعية "الرابطة الخيرية" في عين زحلتا لوضعه بصورة التحضيرات لمهرجان الصيف بين 12 و 14 تموز في المدينة الكشفية في البلدة وشكره دعمه النشاط، وطلب رعايته عشاء الجمعية 13 آب، ورعاية داليا جنبلاط ترويقة لجنة السيدات 8 الشهر المقبل.

ومن زوّار المختارة كذلك وفدا من بلدة كفرحيم ضم عضو المجلس المذهبي الشيخ محمد غنّام، ورئيس البلدية نسيب ابو ضرغم ومشايخ وفاعليات، عرض مواضيع متصلة بتأهيل طرق داخلية للبلدة. ومثله من بلدة دير بابا الشوف ضم فاعليات وفرع الحزب التقدمي الاشتراكي، لعرض مطالب انمائية في ظل عدم وجود بلدية، ومن عائلة شيّا من بلدة صوفر عرض بعض المطالب.

والتقى النائب جنبلاط وفدا نسائيا من هيئة سيدات كفرنبرخ تقدمته رئيسة البلدية وسام الغضبان لشكره رعايته "الصبحية الخيرية السنوية" يعود ريعها لاستكمال بناء المركز الصحي الاجتماعي 24 الجاري، والبحث بقضايا تخص البلدة. ومن الاتحاد النسائي التقدمي في بلدة بعذران الشوف لعرض انشطته وما يتصل منها "بكيفية التعامل مع المراهقين" من خلال لقاءات بهذا الخصوص، ووفدا حزبيا من حاصبيا لوضعه بالنشاط التكريمي لنائب رئيس الحزب الاسبق المرحوم الامير طارق شهاب 11 الجاري في دار حاصبيا.

والتقى وفداً اجنبياً من عدد من الولايات الاميركية مع مؤسسة "Tour Lab" قام بعدها بجولة استطلاعية على اقسام قصر المختارة تاريخيا وتراثيا، ووفدا من بلدة عماطور الشوف عرض معه قضايا متصلة بالواقع الزراعي في المنطقة.

وتلقى سلسلة مراجعات من مجالس بلدية واختيارية وفروعا حزبية وهيئات مختلفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا