أخبار العالم

توصل كل من صناديق أباكس، وسي بيه بيه آي بي، و بيه إس بيه إنفستمنتس...

سان أنطونيو ونيويورك -الجمعة 3 مايو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلن اليوم تحالف يتألف من الصناديق التي تتلقى المشورة من "أباكس بارتنرز" (يُشار إليها فيما يلي بـ صناديق "أباكس")، إلى جانب مجلس استثمار خطة المعاشات التقاعدية الكندية (يُشار إليها فيما يلي بـ "سي بيه بيه آي بي") ومجلس استثمار التقاعد للقطاع العام (يُشار إليها فيما يلي بـ "بيه إس بيه إنفستمنتس")، أنه عقد اتفاقاً نهائياً لبيع شركة "أسيليتي" وشركات "كيه سي آي" التابعة لها في جميع أنحاء العالم إلى شركة "3 إم" مقابل حوالي 6.725 مليار دولار. هذا وتقوم "كيه سي آي" بتسويق مجموعة واسعة من علاجات الجروح بالضغط السلبي، ومنتجات الجراحة المتخصصة وضمادات الجروح المتطورة في حوالي 90 دولة.

ومنذ عام 2011، عملت "أباكس بارتنرز"، و"سي بيه بيه آي بي"، و"بيه إس بيه إنفستمنتس" بشكل وثيق مع فريق القيادة العليا في شركة "أسيليتي"/ "كيه سي آي" لتحويل الشركة إلى شركة عالمية رائدة تركز على الرعاية المتقدمة للجروح وحلول الجراحة المتخصصة. وتضمّن برنامج الاندماج والاستحواذ الاستراتيجيّ الخاص بالشركة عمليات استحواذ محددة الهدف مثل "سيستاجينكس" في عام 2013، و"كروفورد هيلث كير" في عام 2018، وتصفية شركات غير أساسية مثل وحدة أعمال "لايف سل"، التي تم بيعها مقابل 2.9 مليار دولار أمريكي في عام 2017، ووحدة أنظمة الدعم العلاجي ("تي إس إٍس")، التي تم بيعها في عام 2012. كما قامت الشركة بمجموعة من مبادرات النمو الأساسي بما في ذلك استثمارات في برامج البحث والتطوير والدراسات السريرية وتوسيع قوة المبيعات لديها.

وتشمل عروض المنتجات نظام علاج الجروح بالضغط السلبي، وضمادات الجروح المتطورة، وأنظمة إدارة الشق الجراحي بالضغط السلبي المسوّقة تحت العلامة التجارية "كيه سي آي". وتشمل العلامات التجارية الرائدة في القطاع التابعة للشركة علاج "في إيه سي"، وعلاج "بريفينا"، و"بروموجران بريزما ماتريكس"، بالإضافة إلى منصات "آي أون" للصحة الرقمية. وعند استكمال الصفقة، ستصبح "كيه سي آي" جزءاً لا يتجزأ من وحدة أعمال الحلول الطبية التابعة لشركة "3 إم"، والتي تطبق علوم "3 إم" لتوفير حلول آمنة وفعالة من شأنها تحسين النتائج السريرية واقتصاديات الرعاية الصحية.

وقال آر. أندرو إيكيرت، الرئيس التنفيذي لـشركة "أسيليتي" في هذا السياق: "تدخل ’كيه سي آي‘ اليوم عهداً جديداً في تاريخها الطويل بوصفها رائدة في مجال الرعاية الصحية". وأضاف: "سيسهم الدمج بين ’كيه سي آي‘ و’3 إم‘ في تسريع وصول الشركة التي تعتبر رائدة في مجال الابتكار وتجربة العملاء والأدلة السريرية والاقتصادية. وبدعم من موارد شركة ’3 إم‘ وخبرتها، ستتمكن ’كيه سي آي‘ من توفير حلول أكثر جاذبية ومصممة لتسريع الشفاء وتحسين النتائج للأطباء والمرضى على السواء. وأودّ أن أتقدم بالشكر لكل من ’أباكس‘ و’سي بيه بيه آي بي‘ و’بيه إس بيه إنفستمنتس‘ لإقامة شراكة وثيقة وتقديم التوجيه الاستراتيجي على مر السنين، مما ساهم في تحويل ’كيه سي آي‘ إلى شركة عالمية رائدة في مجال العناية بالجروح".

وقال ستيفن دايسون، رئيس مجلس إدارة شركة "أسيليتي" وشريك في "أباكس بارتنرز" في معرض تعليقه على الأمر: "نحن فخورون بعملنا الوثيق مع الإدارة من أجل النجاح بتحويل ’كيه سي آي‘ من خلال مجموعة من مبادرات النمو، بما في ذلك برنامج الاندماج والاستحواذ الذي ساهم بتعزيز التوجه الاستراتيجي للشركة. وإننا نعتقد بأن الشركة سيكون لها مستقبل باهر إلى جانب ’3 إم‘. وأخيراً، نحن ممتنون للفرصة التي أتيحت للانضمام إلى هذا الاستثمار الناجح للغاية مع ’سي بيه بيه آي بي‘ و’بيه إس بيه‘، وهما مستثمران قديمان في صناديق ’أباكس‘".

وصرّح رايان سيلوود، مدير عام ومدير قسم الأسهم المباشرة الخاصّة لدى "سي بيه بيه آي بي"، قائلاً: "يسرّ ’سي بيه بيه آي بي‘ أنها قامت بدعم شركة ’كيه سي آي‘ في تقديم الأجهزة والمنتجات الطبية التي تعود بالفائدة إلى ملايين المرضى حول العالم. وخلال استثماراتنا، ساعدت الشركة في إنقاذ حياة الناس من خلال إطلاق حلول مبتكرة وتوسيع حضورها في مناطق جغرافية جديدة".

ومن جهته، قال سيمون مارك، المدير العام ورئيس شؤون الأسهم الخاصة لدى "بي إس بي إنفستمنتس": "نحن فخورون بدعم شركة ’كيه سي آي‘ وفريق إدارتها خلال رحلة التحوّل المثيرة لديها، بالشراكة مع ’أباكس‘ و’سي بيه بيه آي بي‘". وأضاف: "هذا واستثمرت ’كيه سي آي‘ بنجاح في مبادرات جديدة للنمو الطبيعي ونحن واثقون من آفاق نموها المستمر مع ’3 إم‘".

وستتم الصفقة من خلال بيع شركة "أسيليتي"، وهي شركة تابعة مباشرة ومملوكة بالكامل لشركة "أسيليتي" المحدودة. ومن المتوقع أن تنتهي هذه الصفقة خلال النصف الثاني من عام 2019، وهي تخضع لشروط الإغلاق المعتادة والموافقات التنظيمية.

يُشار إلى أنّ شركتي "جيه بيه مورغان" و"غولدمان ساكس" تعملان بصفة المستشارين الماليين للتحالف. ويقوم كل من شركة "سيمبسون ثاكر أند بارتليت إل إل بيه" وشركة "جاكسون ووكر إل إل بيه" بدور المستشارين القانونيين للتحالف.

لمحة عن "كيه سي آي"، إحدى شركات "أسيليتي"

تُعدّ "كيه سي آي"، إحدى شركات مجموعة "أسيليتي"، علامة تجارية موثوقة للغاية في مجال العناية المتقدمة بالجروح. نحن شركة رائدة في مجال علاج الجروح بالضغط السلبي ونقدم حلولاً لشفاء الجروح وإدارة العمليّات الجراحيّة. تتوافر عروض منتجاتنا في أكثر من 90 بلداً، وتقدّم القيمة من خلال حلول تسرّع الشفاء. تُعدّ "كي سي آي" رائدة في مجال الجودة والسلامة وتجربة العملاء، وهي ملتزمة بتعزيز علوم الشفاء. تتخذ "كيه سي آي" من سان أنطونيو، تكساس مقراً رئيسياً لها، ويعمل لديها حوالي 4500 شخص حول العالم.

لمحة عن "أباكس بارتنرز"

تُعتبر "أباكس بارتنرز" شركة عالمية رائدة في مجال استشارات الأسهم الخاصة. وقامت على مدى أكثر من 40 عاماً بجمع ومنح المشورة لصناديق استثمارية يصل إجمالي التزاماتها إلى أكثر من 50 مليار دولار. وتستثمر صناديق "أباكس" في شركات تدخل ضمن نطاقات قطاعات أعمالنا العالمية الأربعة وهي الرعاية الصحية، والتكنولوجيا والاتصالات، والخدمات، والاستهلاك. وتوفر هذه الصناديق تمويلاً طويل الأجل في أسهم رأس المال من أجل بناء وتعزيز قدرات الشركات عالمية المستوى. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.apax.com

واستثمرت صناديق "أباكس" في مجال الرعاية الصحية حوالي 8 مليارات من الأسهم عبر الأجهزة الطبية والأدوية وخدمات الرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات في مجال الرعاية الصحية. وعقد فريق الرعاية الصحية لشركة "أباكس"، ضمن قطاع الأجهزة الطبية الفرعي، شراكات مع مجموعة متنوعة من الشركات مثل "مولنلايك"، و"فيار ميديكال"، و"كانديلا"، و"هيلثيوم" بهدف صنع قادة استراتيجيين في مجال إختصاصهم.

لمحة عن مجلس استثمار خطة المعاشات التقاعدية الكندية

يعتبر مجلس استثمار خطة المعاشات التقاعدية الكندية "سي بيه بيه آي بي" منظمة مهنية لإدارة الاستثمارات تقوم باستثمار الأموال غير اللازمة في خطة معاشات التقاعد في كندا ("سي بيه بيه") من أجل تسديد الاستحقاقات الحالية بالنيابة عن 20 مليون مساهماً ومستفيداً. وبهدف إنشاء حافظة متنوعة من أصول "سي بيه بيه"، يستثمر "سي بيه بيه آي بي" في الأسهم العامة، والأسهم الخاصة، والعقارات، والبنية التحتية، والصكوك ذات الإيراد الثابت. يتّخذ "سي بيه بيه آي بي" من تورنتو مقراً له، ويملك مكاتب في هونج كونج، ولندن، ولوكسمبورغ، ومومباي، ومدينة نيويورك، وساو باولو، وسيدني. ويخضع "سي بيه بيه آي بي" لتنظيمٍ وإدارة مستقلة عن خطة معاشات التقاعد في كندا وبصورةٍ منفصلةٍ عن الحكومات. في 31 ديسمبر 2018، بلغ إجمالي صندوق "سي بيه بيه" حوالي 368.5 مليار دولار كندي. لمزيد من المعلومات حول "سي بيه بيه آي بي"، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.cppib.com أو متابعتنا على "لينكد إن" أو "فيسبوك" أو "تويتر".

لمحة عن "بيه إس بيه إنفستمنتس"

يعتبر مجلس استثمار خطة معاش التقاعد الخاص بالقطاع العام ("بيه إس بيه إنفستمنتس") واحداً من أكبر مدراء استثمار المعاشات التقاعدية في كندا بحيث بلغ صافي الأصول ما مجموعه 158.9 مليار دولار كندي في 30 سبتمبر 2018. ويدير "بي إس بي إنفستمنتس" محفظة عالمية متنوعة تشمل استثمارات في الأسواق المالية العامة، والأسهم الخاصة، والعقارات، والبنى التحتية، والموارد الطبيعية، والديون الخاصة. تأسس "بيه إس بيه إنفستمنتس" في عام 1999، وهو يدير مساهمات صافية في صناديق التقاعد الخاصة بالدائرة العامة الاتحادية، والقوات المسلحة الكندية، وشرطة الخيالة الكندية الملكية وقوات الإحتياط. تتخذ "بيه إس بيه إنفستمنتس" من أوتاوا مقراً رئيسياً لها ولديها مكتب أعمال رئيسي في مونتريال ومكاتب في كل من نيويورك ولندن وهونج كونج. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: investpsp.com أو متابعتنا عبر "تويتر" و"لينكد إن".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190502005369/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا