الارشيف / أخبار العالم

قنصل لبنان العام في سيدني استقبل وفد نقابة الصحافة اللبنانية

استقبل قنصل لبنان العام في سدني شربل معكرون وعقيلته جويل نقيب الصحافة اللبنانية ​عوني الكعكي​ وعضو مجلس النقابة الإعلامي ​جورج بشير​ في دار القنصلية اللبنانية العامة في وولارا في حضور رئيس مجلس ادارة المؤسسة الاعلامية والي وهبه والزملاء انور حرب وجوزيف الخوري وأنطوان القزي وكميل شلالا.

ورحب معكرون بالوفد مركزا على دور الصحافة واهميتها في المجتمع. وتطرق الى دور الصحافة ​الاغتراب​ية على المستويين الوطني والاغترابي في ربط الاغتراب بالوطن الأم وفي تعزيز التعاون بين المغتربين وفي دورها التوجيهي في تعزيز التناغم الاجتماعي في المغتربات"، مشيدا بالدور الوطني الذي تقوم به ​نقابة الصحافة​ في لبنان".

بدوره، شكر الكعكي "القنصل معكرون على دعوته وشاطره الرأي في أهمية الاعلام الاغترابي"، معربا عن افتخاره بالمستوى الذي حققه الاعلام اللبناني في ​استراليا​ الذي وجد له أناس يضحون في سبيل الرسالة الاعلامية الاغترابية، هذا الاعلام الذي لا يتوافر وجوده في المغتربات الأخرى".

كما زار وفد نقابة الصحافة مركز ممثل ​دار الفتوى​ في استراليا الشيخ مالك زيدان الذي تعذر حضوره نظرا لوجوده في الخارج، حيث التقى الشيخ ​حسن زيدان​ ورئيس جمعية الوحدة العربية ​عبدالله الشامي​.

وانتقل الوفد بعد ذلك الى مركز ممثل ​المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى​ الشيخ كمال مسلماني. وزار الوفد أيضا رئيس تحرير النهار الاسترالية انور حرب كما اجرى لقاءات إعلامية مع سوزان حوراني من إذاعة "صوت الغد" وراديو "س ب س" العربية الرسمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا