الارشيف / أخبار العالم

يتناول تقرير آرثر دي ليتل دراسة تأثير الرعاية الصحية "متعددة...

بوسطن-الأربعاء 1 مايو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير)- حيث أحرزت التغيرات الجذرية في قطاعات الرعاية الصحية وتطوير العقاقير تقدمًا ملحوظًا، لذا فإن تقرير آرثر دي ليتل الجديد (ADL) يسلط الضوء على مدى أهمية تطوير النماذج التجارية والتشغيلية لجميع قطاعات الصناعة في العقد المقبل.

تشهد منظومة الرعاية الصحية تغيرًا غير مسبوق يتمثل في اللجوء إلى العلاجات الجينومية واستخدام الذكاء الاصطناعي في التشخيص والطفرات المذهلة في الطب العلاجي. حُصر التقييم التطلعي لتقرير آرثر دي ليتل في تقرير جديد وهو، "مستقبل الصحة: كيف ستنتقل الصناعة من "نظام واحد يناسب الجميع "إلى رعاية متعددة الأهداف."

العديد من التحولات الهامة تدفع كبار اللاعبين حول العالم لتكييف:

  • تُغير العلاجات المستهدفة الطريقة التي يتم بها إدخال الأدوية إلى السوق، بالإضافة إلى التشديد على التركيبات البيولوجية للمرضى. ووفقًا لتقرير آرثر دي ليتل فإن 22٪ من الأدوية التي يجرى تطويرها حاليًا تحدد العلامة البيولوجية كمعايير للإدراج.
  • يتوقع تقرير آرثر دي ليتل أن يصل حجم سوق الاختبارات الجينية للمستهلك على مستوى العالم إلى 50 مليار دولار بحلول عام 2026، مما سيوفر كم هائل من البيانات الجينية للاسترشاد بها في الوقاية والتشخيص والعلاج.
  • إمكانية معالجة بعض الأمراض المزمنة والشفاء منها، وسيتاح للمرضى الذين يمكنهم الوصول إلى المزيد من البيانات فرصة أكبر لمنع حالاتهم من الحدوث أو إدارتها.
  • ستستمر الرعاية طويلة الأمد في التحول بعيدًا عن المستشفيات، والتي بدورها ستنقل نموذجها من العمليات الجراحية والرعاية المزمنة طويلة الأجل إلى النهج الذي يتبعه الطبيب في طرق العلاجات الدوائية، وقد يؤدي بهم إلى النظر في إحضار جهاز في الموقع وتصنيع الأدوية.

يعلق كريج ويلي العضو المنتدب في آرثر دي ليتل بالولايات المتحدة الأمريكية قائلا: " إن التقدم المذهل في علوم الجينوم والتشخيص سيقودنا إلى مستقبل سيؤثر على نطاق صناعة الرعاية الصحية بأكمله. إن الشركات لا تزال في أطوارها المبكرة من تطوير نهجها للتجارب السريرية والنماذج التجارية وتوفير الرعاية."

"إن وتيرة التغيير والتكاليف المرتبطة بها ستكون مذهلة،" وتابع وايلي قائلا. "إن أكثر المؤسسات نجاحًا في جميع قطاعات منظومة الرعاية الصحية هي تلك التي تتكيف مع نماذج أعمالها وتعيد التفكير في عملياتها وتولي تركيزها على التعاون والشراكات."

لتحميل التقرير، يرجى زيارة الرابط التالي: www.adl.com/FutureHealth

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا