الارشيف / أخبار العالم

فاين الصحية القابضة تواصل التزامها تجاه تمكين المرأة مع برنامج...

دبي، الإمارات العربية المتحدة-الأربعاء 1 مايو 2019 [ ايتوس واير ]

أعلنت مجموعة فاين الصحية القابضة، إحدى المجموعات الرائدة في صناعة منتجات الورق الصحي وحلول التعقيم المبتكرة، عن أحدث سياسة جديدة لإجازة الأمومة، تمنح موظفاتها بموجبها مزايا استثنائية ولا تضاهى، على رأسها إجازة أمومة مدفوعة الراتب مدتها 16 أسبوعاً.

وسيبدأ تطبيق هذه السياسة مطلع شهر أيار/ مايو، حيث ستتيح هذه المدة للأمهات الوقت الكافي للتفرغ لعملية الولادة، ورعاية الأطفال، والتماثل للشفاء التام، كما وتقدم للأمهات الجدد خيار تمديد إجازة الأمومة لمدة 16 أسبوعاً إضافياً غير مدفوعة الأجر، إلى جانب خيارات العودة للعمل المتنوعة، والتي تسمح للأمهات بالرجوع التدريجي إلى العمل وبما يعادل 60%، أو 80%، أو 100% من وقت الدوام الرسمي للمجموعة وحسب احتياجات كل منهن.

هذا وتتعدى ميزات برنامج إجازة الأمومة الجديد من فاين المدة الزمنية الطويلة للإجازة؛ حيث يقلل عدد ساعات دوام الأمهات ككل بما مقداره نصف ساعة يومياً، كما ويوفر استراحات للرضاعة الطبيعية، وتخييرهن العمل من المنزل يوماً واحداً في الأسبوع، بالإضافة إلى خيار التحول إلى العمل بدوام جزئي، كل ذلك إلى جانب الدعم الكامل من إدارة المجموعة لكافة الإناث العاملات في المجموعة.

وتأتي هذه الخطوة من فاين في إطار جهودها الدؤوبة وبرامجها المبتكرة الهادفة إلى توفير بيئة عمل شمولية وودية تجاه جميع الموظفين، وكجزء من سلسلة المبادرات التي تستهدف التنوع التقدمي ضمن بيئة العمل والتي أصبحت من خلالها نموذجاً يحتذى به في ما يتعلق بالمساواة بين الجنسين.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين، جيمس مايكل لافيرتي: "نبذل في مجموعة فاين الصحية القابضة كل ما في وسعنا لتوفير بيئة عمل مريحة للنساء سواءً كن أو لم يكن أمهات، وذلك لأننا نؤمن بأنه عندما نهتم بموظفينا فإن المجموعة ستهتم بأمورها. سياستنا الجديدة فيما يتعلق بإجازة الأمومة تقدم فترة إجازة أطول من المدة التي أوصت بها منظمة العمل الدولية إيماناً منا بأن المرأة تستحق أكثر من ذلك، حيث من شأن هذه الخطوة أن تضعنا في مقدمة الشركات العالمية في هذا المجال".   

هذا وتقدم سياسات مجموعة فاين الصحية القابضة التي تتعلق بالتنوع بين الجنسين الدعم والامتيازات ليس فقط للأمهات العاملات، بل لجميع موظفات الشركة لضمان توفير بيئة عمل أكثر تقبلاً للمرأة. وتعد هذه السياسات جزءاً لا يتجزأ من ثقافة التنوع القائمة لدى المجموعة، والتي تطبق على جميع الموظفين بصرف النظر عن العرق، أو العقيدة، أو الدين، أو الجنس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا