الارشيف / أخبار العالم

سبيدإكس وسيفيد تعلنان عن شراكة في مجال الاختبارات

سيدني -الأربعاء 17 أبريل 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "سبيدإكس" المحدودة عن عقد اتّفاقيّة مع "سيفيد" لتصنيع اختبارات "ريزيستانس بلاس" الرائدة في السوق لاستخدامها في نظام "جين إكسبرت". وتجدر الإشارة إلى أنّ الاختبار الأوّل في برنامج "فليكسيبل كارتريدج" من "سيفيد"، الذي من المخطط إطلاقه في بداية عام 2019، هو "ريزيستانس بلاس إم جي"، لتحديد داء المفطورة التناسلية المنقول جنسيّاً والعلامات المرتبطة بمقاومة الأزيثرومايسين.

وقال كولين دنفر، الرئيس التنفيذي لشركة "سبيدإكس"، في هذا السياق: "يشكّل توافر ’ريزيستانس بلاس إم جي‘ في خرطوشة ’فليكسيبل‘ التي تعمل على نظام ’جين إكسبرت‘ امتداداً دامغاً ومثيراً بالنسبة إلينا. ويستفيد المرضى فعلاً من علاج المقاومة الموجهة مع الفحوصات المخبرية الأساسيّة. ويستطيع الأطباء حاليّاً أن يحصلوا على معلومات حول المقاومة بسرعة أكبر، لدعم إدارة مضادات الميكروبات وقرارات أكثر فعاليّة للعلاج بالمضادات الحيويّة".

وصرّح ديفيد إتش بيرسينج، طبيب معالج وحائز على شهادة دكتوراه والرئيس التنفيذي للشؤون الطبية والتقنيّة لدى "سيفيد"، قائلاً: "يتيح برنامجنا الجديد ’فليكسيبل كارتريدج‘ لمصنعي الكواشف الموثوقين تطوير اختبارات الجزيئات الموجهة باستخدام خرطوشة سهلة الاستعمال من ’سيفيد‘. ومن خلال قاعدة عالميّة تضم حوالي 22 ألف نظام ’جين إكسبرت‘، يُمكن تطبيق هذه التقنيّة في إعدادات مختلفة حيث تبرز الحاجة بسرعة إلى معلومات قابلة للتطبيق حول العلاج".

وتشمل توجيهات الإدارة لعدوى المفطورة التناسلية اختبارات المقاومة1-3 استجابةً إلى المعدلات المتزايدة من مقاومة المضاد الحيوي المايكروليدي مع تحديد المفطورة التناسلية أو علاج المفطورة التناسلية التجريبي.4-6 وتدعم "ريزيستانس بلاس إم جي" توجيهات إدارة المفطورة التناسلية وتسمح بعلاج المقاومة الموجهة، الموثوق سريريّاً لتحسين معدلات الشفاء من خلال تزويد الأطباء بمعلومات ضروريّة لتوجيه العلاج بالمضادات الحيويّة.3

لمحة عن المفطورة التناسلية

قد تؤدي المفطورة التناسلية إلى عوارض مثل التهاب الإحليل والتهاب عنق الرحم والتهاب بطانة الرّحم والداء الالتهابي الحوضي. وفي دراسات حديثة، وُجد أنّه يتمتّع بانتشار أعلى لداء السيلان.7 ومثل السيلان، يتطوّر داء المفطورة التناسلية أيضاً إلى بكتيريا منقولة جنسيّاً تصبح مقاومة للكثير من علاجات المضادات الحيويّة، ما يؤدي إلى التهابات يصعب شفاؤها وتهدّد الصحّة العامة حول العالم.8

هذا وتشكّل المضادات الحيويّة المايكروليدية، وبخاصّة الأزيثرومايسين، خطّ العلاج الأوّل للمشكلة السريعة النموّ الناتجة عن المفطورة التناسلية المنقولة جنسيّاً، لكن ارتفعت مقاومة هذه المضادات لما يصل إلى 50 في المائة في الكثير من البلدان.4-6 ونتيجة هذه المشكلة المتزايدة لمقاومة المضادات الحيويّة، اقترحت الكثير من التوجيهات العالميّة لإدارة الأمراض المنقولة جنسيّاً حول المفطورة التناسلية استكمال استعمال الاختبارات على الجزيئات لتحديد المفطورة التناسلية في فحص قادر على تحديد التحولات الماكروليديّة المرتبطة بالمقاومة.1-3

حاليّاً، لا يتوافر أيّ فحص لتشخيص الجزيئات حائز على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية من أجل تحديد المفطورة التناسلية في الولايات المتحدة الأمريكية. وإنّ "ريزيستانس بلاس إم جي" من "سبيدإكس" مطابق للإرشادات الأوروبية ما يسمح ببيعه في أوروبا، وحائز على موافقة إدارة السلع العلاجيّة للبيع في أستراليا. ويتيح الفحص معلومات قيّمة حول التحديد ومقاومة المضادات الحيويّة إلى الأطباء بإطار زمني سريع. ويسمح الكشف في الوقت المناسب عن الإصابات المقاومة للمضادات الحيويّة علاج المقاومة الموجهة لعلاج أفضل للمرضى، ما يقلّل احتمال الانتشار بين المجموعات السكانيّة الضعيفة ومحاربة مقاومة المضادات الحيويّة.

لمحة عن "سبيدإكس" (SpeeDx)

تعدّ "سبيدإكس" (SpeeDx) شركة أسترالية خاصة تأسست في عام 2009 ولها مكاتب في لندن والولايات المتحدة وموزعين في جميع أنحاء أوروبا. تختصّ "سبيدإكس" بتقديم الحلول التشخيصية الجزيئية التي تتعدى مجرد الكشف لتقديم معلومات شاملة لتحسين إدارة المريض. وقد ساهمت تكنولوجيا تفاعل البوليميراز المتسلسل المبتكرة ("كيو بيه سي آر") بتوجيه استراتيجيات الكشف المعقدة الرائدة في السوق. وتركز محافظ المنتجات على الاختبارات التشخيصية متعددة الأوجه للعدوى المنقولة جنسياً وعلامات مقاومة المضادات الحيوية والأمراض التنفسية. للمزيد من المعلومات عن شركة "سبيدإكس"، يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: https://plexpcr.com.

لمحة عن "سيفيد"

تتّخذ "سيفيد" من سانيفال في كاليفورنيا مقرّاً لها، وهي شركة رائدة في مجال التشخيصات الجزيئيّة تلتزم بتحسين الرعاية الصحيّة من خلال تطوير وتصنيع وتسويق الأنظمة والاختبارات الجزيئيّة الدقيقة والسهلة الاستعمال. ومن خلال مكننة العمليّات اليدويّة العالية التعقيد والمستهلكة للوقت، تقدّم حلول الشركة طريقة أفضل للمؤسسات من أيّ حجم بإجراء اختبارات جينيّة متطوّرة للكائنات العضويّة والأمراض القائمة على الجينات. ومن خلال القدرات الحيويّة الجزيئيّة القويّة، تركّز الشركة على هذه التطبيقات حيث تبرز الحاجة إلى نتائج اختبارات دقيقة وسريعة وقابلة للتنفيذ، مثل إدارة الأمراض المعدية والسرطان. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.cepheid.com.

1. جانسن جاي إس، وكوزيني إم، وجومبيرغ إم، وموي إتش. 2016. التوجيهات الأوروبيّة لعام 2016 حول التهابات المفطورة التناسلية أو (الميكوبلازما). جلة الأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية. رقم التعريف في "باب ميد": 27505296.

2. https://www.bashhguidelines.org/media/1146/ngu-update-05_2017-final.pdf

3. http://www.sti.guidelines.org.au/sexually-transmissible-infections/mycoplasma-genitalium

4. ريد تي آر إتش، وفيرلي سي كيه، وموراي جي إل، وآخرون. نتائج العلاج التسلسلي الموجه بالمقاومة في التهابات المفطورة التناسلية: تقييم مرتقب، أمراض الالتهابات المخبريّة، "سي آي واي 477"، https://doi.org/10.1093/cid/ciy477

5. جيتمان دي، وجيانغ إيه، وأودونيل إم، وكوهين إس. 2016. تفشي المفطورة التناسلية، والعدوى المشتركة، ومدى مقاومة المضادات الحيويّة الماكروليديّة في فئة دراسة مخبريّة متعددة المراكز في الولايات المتحدة الأمريكيّة. "جاي كلين مايكروبيول" 54:2278-2283.

6. موراي جي إل، وبرادشاو سي إس، وبيسيسور إم، وآخرون. زيادة مقاومة المايكروليد والفلوروكينولون في المفطورة التناسلية. أمراض معدية ناشئة. 2017؛ 23(5):809-812. المعرف الرقمي: 10.3201/eid2305.161745.

7. ميلر دبليو سي، فورد سي إيه، موريس إم، وآخرون. انتشار حالات العدوى المتدثرية والمتعلقة بالمكورات البنيّة بين البالغين الشباب في الولايات المتحدة الأمريكيّة. "جاما" 2004؛ 291:2229-2236.

8. أونيمو، و"إم آند جانسن"، و"جاي إس". "الأمراض المنقولة جنسيّاً المقاومة للمضادات الحيويّة: السيلان والمفطورة التناسلية. 2016. مجلة "نايتشور ريفيوز يورولوجي" العدد 268. تمّ نشرها على الإنترنت في 10 يناير 2017. المعرف الرقمي: 10.1038/nrurol

 

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190415005919/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا