أخبار العالم

رابطة جي إس إم إيه تُصدر تحديثاً بشأن فيروس كورونا

لندن -الاثنين 10 فبراير 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): تُدرك رابطة "جي إس إم إيه" ما أحدثه فيروس كورونا من اضطراب، خاصة للعارضين والحضور من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الـ5-6 آلاف شخص (5-6 في المائة) الذين لطالما حضروا من الصين. ونُعرب عن تعاطفنا مع جميع الأشخاص المتأثرين. ونُبدي امتناننا عن جميع الإجراءات الوقائية التي وضعها العارضون الصينيون، خاصة "زد تي إي" و"هواوي". وتمضي رابطة "جي إس إم إيه" اليوم قدماً وفقاً للمخطط وستستضيف مؤتمر "إم دبليو سي" برشلونة في الفترة ما بين 24-27 فبراير 2020. وعلى الرغم من أنّ رابطة "جي إس إم إيه" أكّدت أنّ بعض كبار العارضين قرروا عدم المشاركة هذا العام وأنّ بعض العارضين لا يزالون يدرسون الخطوات التالية، إلّا أنّه لا تزال هناك مشاركة قوية بحضور أكثر من 2,800 جهة عارضة.

وبالإضافة إلى جميع إجراءات الصحة والسلامة التي وضعتها السلطات الإسبانية، يتعاون كلّ من شركاء المدينة المُضيفة وغيرهم من الوكالات ذات الصلة ورابطة "جي إس إم إيه" بشكلٍ وثيق. وتُشدد رابطة "جي إس إم إيه" على أنّ صحة وسلامة العارضين تمثّل الشغل الشاغل لها، عبر تطبيق الإجراءات الإضافية التالية:

  • لن يتمّ السماح لجميع المسافرين من مقاطعة هوبي بالوصول إلى الفعالية*
  • يجب على جميع المسافرين الذين زاروا الصين تقديم إثبات على وجودهم خارج الصين لمدة 14 يوم قبل بدء الفعالية (ختم جواز السفر، شهادة صحية)
  • سيتمّ تطبيق الفحص الحراري
  • يجب أنّ يقدّم الحضور شهادة ذاتية تُفيد بعدم ملامستهم لأي شخصٍ مصاب.

وفي ظلّ استمرار التخطيط، سنواصل مراقبة الوضع وتكييف خططنا وفقاً للتطورات والنصائح التي نتلقاها. نتعامل مع وضعٍ يتطور باستمرار، ما يتطلّب القدرة على التكيف بسرعة.

وتتضمن الإجراءات الجاري تطبيقها:

  • زيادة برامج التنظيف والتطهير في جميع نقاط الاتصال التي تتسم بكثافة الحضور، مثل مناطق الطعام والأسطح والدرابزينات والحمامات والمداخل والمخارج وشاشات اللمس العامة وغيرها، بالإضافة إلى استخدام مواد ومنتجات التنظيف/ التعقيم المناسبة
  • تعزيز الدعم الطبي في الموقع، حيث تمّت مضاعفته مقارنةً بالعام الماضي
  • حملات توعية عبر مشاركة المعلومات ونشر اللافتات على الإنترنت وفي الموقع
  • توفير مواد التعقيم والتطهير للاستخدام العام
  • توعية وتدريب جميع الموظّفين حول إجراءات الوقاية الشخصية القياسية، مثل النظافة الشخصية وتواتر استخدام منتجات التعقيم والتطهير وغير ذلك.
  • تقديم المشورة للعارضين حول تطبيق إجراءات التنظيف والتطهير الفعّالة في أجنحتهم ومكاتبهم وتقديم توجيهات حول إجراءات النظافة الشخصية وسلوكيات الوقاية الشائعة
  • توجيهات حول الصحة العامة وتقديم المشورة لفنادق برشلونة ووسائل النقل العامة والخاصة والمطاعم ومنافذ الطعام ومتاجر التجزئة وغيرها.
  • تركيب لافتات جديدة في الموقع لتذكير الحضور بتوصيات النظافة
  • تطبيق إجراءات لتعقيم الميكروفونات وتغيير البرتوكول لجميع المتحدّثين
  •  تقديم المشورة لجميع الحضور لاعتماد سياسة "عدم المصافحة"
  • خدمات أمنية وطبية هاتفية على مدار الساعة لجميع الحضور اعتباراً من 12-29 فبراير 2020. وسيكون رقم الهاتف ظاهراً على الوجه الخلفي لحاملي البطاقات التعريفية في الفعالية وفي التطبيق الخاص بالفعالية وعلى لافتات قرب الموقع.

وتُذكّر أنّ وزير الصحة ألبا فيرجيس أوضح في مؤتمر صحفي يوم الجمعة الموافق لـ7 فبراير أنّ منطقة كتالونيا لا تُعتبر منطقة خطر على الصحة العامة. وقال وزير الصحة: "إنّ النظام الصحّي في كتالونيا على استعداد للكشف عن ومعالجة فيروس كورونا وتقديم أفضل استجابة مُمكنة، ويجب أن يكون ذلك واضحاً للحضور في مؤتمر ’إم دبليو سي‘ برشلونة".

وفي السياق ذاته، أشار جوان جيش أمين دائرة الصحة العامة إلى أنّ كتالونيا مُعتادة على الترحيب بشكل متواصل بآلاف الزوار إلى المنطقة وشدّد على ثقته بجهوزية المنطقة وقدرتها على الاستجابة. وأوضح جيش الإجراءات التي وضعتها وكالة الصحة العامة في كتالونيا وأنّ وزارة الصحة الإسبانية على تواصل دائم مع جميع الهيئات المعنية

، بما في ذلك، الإدارة العامة للسياحة والفنادق، والمراكز الصحية في القطاعين العام والخاص، والقنصلية الصينية، ورابطة "جي إس إم إيه".

وختاماً، أكّد أنتوني تريالا، مدير دائرة الطب الوقائي وعلم الأوبئة في مستشفى "هوسبيتال كلينك" في برشلونة على: "أنّنا لسنا وسط وضع استثنائي، كما أنّ نظامنا الصحي على أتمّ الاستعداد". يُمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي هنا: https://govern.cat/salapremsa/notes-premsa/382568/verges-catalonia-is-prepared-to-detect-and-treat-novel-coronavirus

وعليه، تَحُثُّ رابطة "جي إس إم إيه" الجهات العارضة والحضور بشدة على تطبيق التوجيهات والبروتوكولات المناسبة التي اقترحتها منظمة الصحة العالميّة والهيئات الصحيّة الأخرى لاحتواء أيّ انتشار إضافي للفيروس والتخفيف من حدّته. إنّ صحة وسلامة العارضين والحضور والموظّفين هي شعلنا الشاغل وقمّة أولوياتنا.

يُمكنكم الاطّلاع على تحديثات إضافيّة من رابطة "جي إس إم إيه"، وإجابات على الأسئلة المطروحة الأكثر شيوعاً، وموجز عن التدابير المُطبّقة عبر موقعنا الإلكتروني ويمكن إيجادها على الرابط الالكتروني التالي: www.mwcbarcelona.com.

ملاحظات للمحرّرين

*نقصد بالفعالية مؤتمر "إم دبليو سي" برشلونة وفعالية "بعد أربعة أعوام من الآن" ("4 واي إف إن") و "إكس سايد" ومهرجان الشباب للجوال "يومو".

يمكنكم الاطلاع على النصائح المحدّثة المقدّمة من منظمة الصحة العالمية عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.who.int/emergencies/diseases/novel-coronavirus-2019/technical-guidance وأحدث البيانات الصحفية الصادرة من قِبل منظمة الصحة العالمية هنا:  https://www.who.int/news-room/detail/30-01-2020-statement-on-the-second-meeting-of-the-international-health-regulations-(2005)-emergency-committee-regarding-the-outbreak-of-novel-coronavirus-(2019-ncov).

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثّل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع أكثر من 750 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع حوالي 400 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تعمل الرابطة أيضاً على تنظيم فعاليات "المؤتمر العالمي للجوال" الرائدة في القطاع والتي تعقد سنوياً في برشلونة وشنغهاي ولوس أنجلوس، بالإضافة إلى سلسلة المؤتمرات الإقليمية "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي التابع لرابطة "جي إس إم إيه" على: www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر الحساب: GSMA@.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20200209005026/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا