الارشيف / أخبار العالم

كيه إيه إل وشيسكا سبوريتيلنا يحقّقان الإنجاز الأوّل من نوعه في...

إدنبرة، اسكتلندا -الخميس 16 يناير 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – في إنجازٍ هو الأوّل من نوعه في العالم، أطلقت "كيه إيه إل" لبرمجيّات أجهزة الصراف الآلي بالتعاون مع مصرف "شيسكا سبوريتيلنا" أوّل جهاز صراف آلي يعمل بنظام التشغيل "ويندوز 10" على نظام "لينوكس هايبرفايزر".

ويشكّل حل "كاليجنايت هايبرفايزر" الجديد من "كيه إيه إل" بالشراكة مع "ريد هات"، حلّاً مغيّراً لقواعد اللعبة يسمح للمصارف بالتحرّر من التحديثات القسرية المكلفة والمعطّلة لمعدات أجهزة الصراف الآلي.

ويستخدم الحل تكنولوجيا "أو إس-فيرتشوالايزيشن" لحلّ المشكلة طويلة الأمد والمتمثلة بالتحديثات القسرية لمعدات أجهزة الصراف الآلي، ويفصل نواة الحاسوب في جهاز الصراف الآلي عن نظام التشغيل الخاص بالجهاز، بحيث يتسنى دعم محرّكات البرمجيات غير المدعومة من الإصدارات الجديدة لنظام تشغيل "ويندوز" بواسطة محركات "لينوكس".

ولفت جاكوب أوتاهال، مالك منتجات برمجيات أجهزة الصراف الآلي المبتكرة في "شيسكا سبوريتيلنا"، إلى أنّ انتهاء دعم "ويندوز 7" والنفقات والتعقيدات المرافقة لتحديث معدات وبرمجيات أجهزة الصراف الآلي إلى "ويندوز 10" حفّز قرار تثبيت "كاليجنايت هايبرفايزر" في بيئة إنتاج تجريبيّة.

وقال أوتاهال في هذا السياق: "يمنح حل’كيه إيه إل‘ الجديد ’شيسكا سبوريتيلنا‘ القدرة على التحكّم بتوقيت إجراء تحديثات المعدات. ويعني ذلك أنّنا قادرون على خفض التكاليف عبر الالتزام بدورة التجديد خاصّتنا ومدتها 10-11 عاماً، بدلاً من إجبارنا على الامتثال بفترة حياة المعدات. والأهمّ من كلّ ذلك أن ’كاليجنايت هايبرفايزر‘ يسمح لنا أيضاً بتحديث برمجياتنا باستمرار".

من جهته، قال أرافيندا كورالا، الرئيس التنفيذيّ لشركة "كي إيه إل" في هذا السياق: "يسعدنا أنّ ’شيسكا سبوريتيلنا‘ قرّر التعاون معنا لتحقيق هذا الإنجاز الهام الأوّل من نوعه في العالم. ويسمح حل ’كاليجنايت هايبرفايزر‘ لـ ’شيسكا سبوريتيلنا‘ بمواكبة آخر التحديثات وتشغيل أحدث إصدارات جميع البرمجيات على أجهزة الصراف الآلي خاصّته. ولا تساعد هذه التكنولوجيا في الانتقال إلى ’ويندوز 10‘ فحسب، بل وتسمح أيضاً لـ ’شيسكا سبوريتيلنا‘ بالانتقال إلى تحديثات جديدة من ’ويندوز إل تي إس سي" و"إس إيه سي" دون الحاجة إلى تغيير في المعدات".

لمحة عن "شيسكا سبوريتيلنا"

يعدّ "شيسكا سبوريتيلنا" أكبر مصرف في الجمهوريّة التشيكيّة، مع أكثر من أربعة ملايين عميل وأوسع شبكة من الفروع وأجهزة الصراف الآلي في الدولة. ويقدّم المصرف خدماته إلى الأفراد، والشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، والبلدات والبلديّات، كما يموّل الشركات كبيرة الحجم.

ويفخر "شيسكا سبوريتيلنا"، الذي تأسّس في عام 1825 كأول مصرف ادخار في الجمهوريّة التشيكيّة، بتاريخه الطويل –كما ويفخر أيضاً بدوره الريادي. وتتمتّع الكثير من منتجاته وخدماته بدور رائد في السوق التشيكيّة. وكان المصرف عضواً في مجموعة "إيرستي" منذ عام 2000.

للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.csas.cz/en/about-us/who-we-are

لمحة عن "كيه إيه إل"

تعتبر "كي إيه إل" شركة رائدة عالمياً في مجال أجهزة الصراف الآلي وتُعدّ المزوّد المفضل للمصارف الضخمة مثل "سيتي بنك" و"يوني كريديت" و"آي إن جي" و"تشاينا كونستراكشن بانك".

وتتيح برمجيات "كي إيه إل" للمصارف السيطرة الكاملة على شبكات أجهزة الصراف الآلي خاصتها، ما يساهم في تخفيض التكاليف وتلبية كافة الحاجات الأمنيّة وتحسين القدرة التنافسية. ويتمّ تثبيت البرمجيّات ودعمها في أكثر من 80 دولة.

للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.kal.com.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20200115005065/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا