الارشيف / أخبار العالم

سي إس سي تطلق واجهة برمجة تطبيقات جديدة لمعلومات حماية أمن أسماء...

ويلمنغتون، ديلاوير -الخميس 10 أكتوبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت "سي إس سي" عن واجهة برمجة تطبيقات جديدة لمعلومات حماية أمن أسماء النطاقات يُمكنها حاليّاً أن تجمع بين قدرات "سي إس سي" في مجال معلومات حماية أمن أسماء النطاقات وبين منصّات أخرى للعمليّات الأمنيّة القائمة على السحابة. وينطلق هذا الحلّ الجديد اليوم خلال قمّة الدفاع الإلكتروني لعام 2019 من "فاير آي"، وسيساعد المتخصّصين الرائدين في العالم في المجال الأمنيّ، والقادة الحكوميّين، والمسؤولين التنفيذيّين من مختلف القطاعات على مواجهة التحديات المهمّة في بيئة تسودها المخاطر الإلكترونيّة اليوم بما في ذلك هشاشة الأصول الرقميّة مثل النطاقات، وأنظمة أسماء النطاقات، والتراخيص الرقميّة خارج جدار الحماية، وهي أمورٌ تعتبرها الشركتان نقاطاً أمنيّة عمياء خطرة.

وتُتيح المخاطر الإلكترونيّة مثل حوادث قرصنة أسماء النطاقات وأنظمة أسماء النطاقات، للمجرمين إعادة تحويل حركة المرور على شبكة الإنترنت، والبريد الإلكتروني، والتطبيقات، وغيرها من الاتصالات لخدمات تعتمد على اسم النطاق الخاضع للقرصنة. ويُعدّ هذا الاستغلال لضعف البنية التحتيّة لنظام أسماء النطاقات نتيجةً للافتقار إلى الضوابط، والإجراءات، والسياسات في غالبيّة المؤسّسات. وبالنسبة للعملاء الذين يستفيدون من منصّة للعمليّات الأمنيّة أو إدارة المعلومات الأمنيّة والأحداث "إس آي إي إم"، أصبح من الممكن حاليّاً عرض كافة المعلومات الأمنيّة في مكان واحد، مع إضافة الضوابط الأمنيّة للنطاقات، وأنظمة أسماء النطاقات، والتراخيص الرقميّة. ويُمكن أن تساعد هذه الرؤية المؤسّسات على الحدّ من تعطّل استمراريّة الأعمال، ما يؤدي إلى وقوع عواقب ماليّة وخسارة لثقة المستهلكين وتسريبات للبيانات الحساسة. وتُعدّ هذه المرّة الأولى التي تتمكّن فيها أيّة مؤسّسة من دمج الضوابط الأمنيّة للأصول الرقميّة خارج جدار الحماية ضمن منصّة للعمليّات الأمنيّة تتضمن إدارة المعلومات الأمنيّة والأحداث.

وقال شون مورتن، نائب الرئيس لشؤون تجربة العملاء لدى "فاير آي": "يعاني العملاء اليوم من فقدان الثقة بالمزوّدين وتغمرهم إدارة الكثير من الحلول الأمنيّة المختلفة. ومع إتاحة واجهة برمجة التطبيقات من ’سي إس سي‘، سيتمكّن عملاؤنا المُشتَرَكُون من مراقبة مجموعة من الأحداث الأمنيّة التي تحدث خارج جدار حماية شركتهم عند الاندماج مع المنصّة الأمنيّة ’فاير آي هيليكس سيكيوريتي بلاتفورم‘. ويساهم تحديد المخاطر مثل قرصنة أنظمة أسماء النطاقات وأسماء النطاقات في القضاء على نقطة عمياء مهمّة في الاستراتيجيّة الأمنيّة للشركة، إضافةً إلى تقديم معلومات وإنذارات قيّمة ضمن منصّتنا للعمليّات الأمنيّة، ما يساهم في النهاية بزيادة الفعاليّة وأوقات الاستجابة للحوادث عند مواجهة المخاطر الإلكترونيّة."

وصرّح مارك كالاندرا، نائب الرئيس الأوّل لخدمات العلامة الرقميّة لدى "سي إس سي"، قائلاً: "بصفتها مسجّل أسماء رائد للنطاقات المؤسسيّة في العالم، تُعتبر ’سي إس سي‘ الشركة الوحيدة التي تتمتّع بمكانة فريد لتوفير الرؤية في مجال المخاطر الإلكترونيّة المرتبطة بالأصول الرقميّة الحساسة للأعمال خارج جدار الحماية مثل النطاقات، وأنظمة أسماء النطاقات، والتراخيص الرقميّة. وبالاقتران مع منصّات أخرى للعمليّات الأمنيّة مثل ’فاير آي هيليكس‘، يُمكن لعملائنا المُشتَرَكين الوصول إلى منصّة رقميّة من الجيل التالي. وفي إطار الاستجابة لخطر قرصنة أنظمة أسماء النطاقات وغيرها من الجرائم الإلكترونيّة الواردة في التوجيهات الطارئة لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية والاستشارات الأمنيّة من المركز الوطني للأمن الإلكتروني في المملكة المتحدة، صمّمت ’سي إس سي‘ خوارزميات متطوّرة للكشف عن هذه النقاط العمياء التي تشكّل مكوناً حسّاساً لتحسين الوضع الأمني لأيّ شركة تتمتّع بحضور على الإنترنت".

وينعقد مؤتمر قمّة الدفاع الإلكتروني الذي تستضيفه "فاير آي" في الفترة ما بين 9 و10 أكتوبر 2019 في العاصمة واشنطن. وسيتواجد ممثلو "سي إس سي" في صالة العرض لمناقشة واجهة برمجة التطبيقات الجديدة لمعلومات حماية أمن أسماء النطاقات ودمجها مع "فاير آي هيليكس". وسنناقش أيضاً تقريرنا الحديث لأمن الفضاء الإلكتروني الذي يُسلّط الضوء على وضعيّة أمن أسماء النطاقات للمتعاقدين العالميّين في مجال الدفاع الحكومي.

لمحة عن "سي إس سي"

تدعم "سي إس سي" شركات تضخّ استثمارات كبيرة في المجالات الأمنيّة لديها من خلال الكشف عن النقاط العمياء في أصول الإنترنت الأساسيّة مثل أسماء النطاقات، ونظام أسماء النطاقات، والتراخيص الرقميّة. وبالاستفادة من حلولنا الأمنيّة، وتوفّر "سي إس سي" الحماية للشركات من المخاطر الأمنيّة التي تُهدد أصولهم الرقميّة، وتساعدهم على تفادي الخسائر الكبيرة في العائدات، أو الضرر الذي قد يلحق بسمعة العلامات التجارية، أو الغرامات الماليّة الكبيرة الناجمة عن سياسات مثل النظام الأوروبي العام لحماية البيانات. وإلى جانب أصول الإنترنت، وتُوفّر "سي إس سي" الحماية للعلامات التجارية عبر الإنترنت التي يتمّ استغلالها من قِبَل المواقع الإلكترونيّة المزوّرة، والاحتيال، وانتهاكات بروتوكول الإنترنت، وتساعد على المراقبة والتخفيف من حدتها، مع توفير خدمات الدعم والخدمات الاستشاريّة لحماية الكثير من أهمّ العلامات التجارية في العالم. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: cscdigitalbrand.services.

لمحة عن شركة "فاير آي"

تُعدّ "فاير آي" شركة أمنيّة قائمة على المعلومات. ومن خلال العمل كامتداد سلس وقابل للتوسيع للعمليّات الأمنيّة الخاصّة بالعملاء، تُوفّر "فاير آي" منصّة واحدة تجمع التقنيّات الأمنيّة المبتكرة، والمعلومات عن المخاطر على صعيد الدول، واستشارات "مانداينت" الشهيرة حول العالم. واستناداً إلى هذه المقاربة، تلغي "فاير آي" تعقيدات وضغوطات الأمن الإلكتروني للمؤسّسات التي تعاني في الاستعداد والحدّ والاستجابة للهجمات الإلكترونيّة. وتتمتّع "فاير آي" بأكثر من 8,200 عميل في 103 دول بما في ذلك أكثر من 50 في المائة من الشركات المدرجة على لائحة "فوربس جلوبال 2000".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20191009005016/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا