أخبار العالم

روكويل أوتوميشن وشلمبرجير تعلنان عن إتمام الصفقة لإنشاء المشروع...

هيوستن -الأربعاء 2 أكتوبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم كلّ من شركة "روكويل أوتوميشن" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: ROK) و"شلمبرجير" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: SLB) عن إتمام الصفقة لإنشاء المشروع المشترك الذي تمّ الإعلان عنه سابقاً "سنسيا"، أوّل مزوّد لحلول الأتمتة المتكاملة والمدعومة رقميّاً في قطاع النفط والغاز.

ويستفيد المشروع المشترك من معرفة "شلمبرجير" العميقة في قطاع النفط والغاز، وخبرة "روكويل أوتوميشن" الغنية في مجال الأتمتة والمعلومات لتلبية إحتياجات هذه السوق سريعة النموّ.

وقال آلان رنتكوم، الرئيس التنفيذي لمشروع "سنسيا"، في هذا السياق: "سيساهم مشروع ’سنسيا‘ بإتاحة الرقمنة الصناعيّة والأتمتة السلسة إلى جميع شركات النفط والغاز بما يسمح لأصولها بالعمل وتحقيق المزيد من الإنتاجيّة والربحيّة." وأضاف: "سيؤدي هذا الأمر إلى جعل عملية إنتاج ونقل ومعالجة النفط والغاز أكثر بساطةً وسلامةً وأماناً."

سيتّخذ مشروع "سنسيا" من هيوستن بتكساس مقرّاً له، ومن المتوقّع أن يولّد عائدات سنويّة مبدئيّة بقيمة 400 مليون دولار أمريكي. ويوظف المشروع حوالي ألف موظف.

وسيعمل المشروع المشترك "سنسيا" ككيان مستقلّ، مع امتلاك "روكويل أوتوميشن" نسبة 53 في المائة منه و"شلمبرجير" 47 في المائة منه. وقد سدّدت "روكويل أوتوميشن" مبلغ 250 مليون دولار أمريكي نقداً إلى "شلمبرجير" عند إتمام الصفقة.

لمحة عن شركة "روكويل أوتوميشن"

تعتبر شركة "روكويل أوتوميشن" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: ROK) أكبر شركة في العالم متخصصة في الأتمتة الصناعية والمعلومات، وهي تهدف إلى زيادة إنتاجية عملائها وجعل العالم أكثر استدامة. تتخذ الشركة من ميلووكي في ولاية ويسكونسن مقراً لها، ولديها حوالي 23,000 موظف يخدمون العملاء في أكثر من 80 دولة.

لمحة عن "شلمبرجير"

تعتبر "شلمبرجير" الموّرد الرائد عالمياً في مجال تقنية توصيف الآبار الإحتياطية والتنقيب والإنتاج والمعالجة في قطاع النفط والغاز. وبفضل أكثر من 100 ألف موظف يمثّلون أكثر من 140 جنسية ويعملون في ما يزيد عن 120 بلداً، تقدّم "شلمبرجير" أكبر مجموعة من المنتجات والخدمات في القطاع، بدءاً من مرحلة الاستكشاف وصولاً إلى مرحلة الإنتاج، علاوة على حلول متكاملة من الحفر إلى خطوط الأنابيب التي من شأنها أن تحسّن استعادة الهيروكربون لتقديم أداءٍ أفضل للآبار.

تملك شركة "شلمبرجير" المحدودة مكاتب رئيسية في باريس وهيوستن ولندن ولاهاي. وفي عام 2018، بلغت عائداتها من العمليات المستمرة 32.82 مليار دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.slb.com.

يحتوي هذا البيان الصحافي على بيانات تطلعيّة بالمعنى المقصود في قوانين الأوراق المالية الاتحادية، وتشمل أيّ بيانات لا تشكّل حقائق تاريخيّة مثل المكاسب المتوقّعة من المشروع المشترك؛ والفرص المستقبليّة للمشروع المشترك ومنتجاته وخدماته؛ والتوقعات المستقبليّة للطرفَين أو للمشروع المشترك، أو الأفكار، أو المخططات، أو الأهداف، أو الأوضاع الماليّة، أو الفرضيّات، أو الأحداث المستقبليّة أو الأداء المستقبلي. وتخضع هذه البيانات إلى المخاطر والشكوك بما في ذلك، من دون الحصر، الأوضاع الاقتصاديّة العالميّة؛ والتغييرات في الإنفاق التنقيبي والإنتاجي من قبل عملاء الطرفين أو المشروع المشترك والتغييرات بمستوى التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي وإنتاجه؛ والأوضاع الاقتصاديّة والسياسيّة والتجاريّة العامّة في مناطق مهمّة حول العالم؛ والمخاطر المرتبطة بالعملات الأجنبيّة؛ وضغط التسعير؛ والعوامل المناخيّة والموسميّة؛ وانخفاض الإنتاج؛ والتغييرات في الأنظمة الحكوميّة والمتطلبات التنظيميّة؛ وعدم قدرة التكنولوجيا على تلبية تحديات جديدة في مجال التنقيب؛ ومخاطر وشكوك أخرى مفصّلة في تقارير "روكويل أوتوميشن" و"شلمبرجير" الحديثة ضمن نماذج "10-كيه" و"10-كيو" و"8-كيه" المودعة لدى أو المقدمة إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات. وفي حال حدوق أحد هذه المخاطر أو الشكوك أو أكثر (أو في حال تغيّر نتائج أيّ تطوّر)، أو في حال تبيّن أنّ افتراضاتنا الأساسيّة غير صحيحة، قد تختلف النتائج الفعليّة ماديّاً عن تلك المشار إليها في البيانات التطلعيّة. ولا يتحمل الفريقَين أيّ نية أو مسؤولية لنشر تحديث أو مراجعة أي من هذه البيانات، سواء على ضوء معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.

يحتوي هذا البيان على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20191002005057/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا