الارشيف / أخبار العالم

مدينة بوسان تستضيف الدورة الـ24 من مهرجان بوسان السينمائي الدولي...

بوسان، كوريا الجنوبية -الاثنين 16 سبتمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت مدينة بوسان أنها ستستضيف الدورة الـ24 من مهرجان بوسان السينمائي الدولي ومعرض الألعاب والتجارة العالمي ("جي-ستار") 2019.

وسيعرض مهرجان بوسان السينمائي الدولي لعام 2019 (بي آي إف إف)، 303 أفلام على 37 شاشة بين 3-12 أكتوبر. أمّا معرض الألعاب العالمي والتجارة المتكامل "جي-ستار 2019"، فسيعقد في الفترة ما بين 14-17 نوفمبر في مركز "بيكسكو" في بوسان. وسيضمّ معرض "جي-ستار 2019" مجموعة من الفعاليات بما في ذلك برنامج "بي تي سي" (الأعمال المباشرة بين الشركات والمستهلكين)، وبرنامج "بي تي بي" (الأعمال المباشرة بين الشركات) والمؤتمر العالمي للألعاب وسوق استثمارات الألعاب ومعرض وظائف قطاع الألعاب وجائزة كوريا للألعاب.

وخلال معرض "بي آي إف إف" سيتمّ عرض 303 أفلام من 85 دولة على 37 شاشة في 6 صالات بما في ذلك، مركز بوسان السينمائي ومركز "سي جي في سينتوم سيتي" و"لوتي سينما سينتوم سيتي" و"ميجابوكس هايونداي" ومسرح "سوهيانج" بجامعة "دونجسيو" و"لوتي سينما دايونج".

ويتضمن البرنامج 150 فيلماً يُعرض للمرة الأولى مثل 120 عمل سينمائي عالمي يُعرض لأول مرة حول العالم (97 فيلماً مميزاً و23 فيلماً قصيراً) و30 فيلم دولي يُعرض لأول مرة على الصعيد الدولي (29 فيلماً مميزاً وفيلماً قصيراً واحداً).

ويجدر بالذكر أنه سيتمّ إنشاء قسمٍ جديد يحمل اسم "آيكون" لعرض أفلامٍ لمخرجين مرموقين من جميع أنحاء العالم. وإضافةً إلى ذلك، سيتمّ عرض 10 من أكثر الأفلام التقليدية الهادفة تاريخياً للاحتفال بالذكرى السنوية المائة لقطاع السينما الكوري. وسيتم عرض الأفلام المختارة في منتزه "بوسان سيتيزن" لإتاحة الفرصة أمام عدد أكبر من المواطنين لمشاهدة أفلام تاريخية هامّة.

وتمّ اختيار "فيلم لصوص الأحصنة. طرق الزمن" (ذا هورس ثيفز. رودز أوف تايم) الذي أخرجه بشكل كشترك يرلان نوموكامبيتوف وليزا تاكيبا، وفلم "شتاء بنور القمر" (مونليت وينتر) من إخراج ليم داي-هيونج على التوالي لحفل الافتتاح والختام.

وتتضمن الفعاليات الرئيسية الأخرى الطباعة اليدوية، ودورات يلقيها خبراء، ومنصة "بوسان"، ومحادثات مفتوحة، ومساحة مخصصة للتعارف في الهواء الطلق. وفي الوقت ذاته، يُتوقّع أن يغدو سوق الأفلام الآسيوية سوقاً متكاملاً للمحتوى في آسيا، حيث سيغطي نطاقاً أوسع من المحتوى لا يقتصر على قطاع الأفلام بل يتضمن المنشورات والرسوم الكوميدية على الإنترنت وقطاع البثّ. (www.biff.kr)

معرض "جي-ستار 2019" حيث يلتقي الشرق بالغرب في أكبر معرض ألعاب في آسيا بمدينة بوسان في كوريا الجنوبية بين 14-17 نوفمبر.

ويتوقّع أن يجذب معرض "جي-ستار" هذا العام أكثر من 700 شركة عارضة وأكثر من 2,000 زائر تجاري من 36 دولة إضافةً إلى عدد هائل من عشّاق الألعاب يتجاوز 200,000 شخص.

لطالما كانت بوسان المدينة المضيفة لمهرجان "جي-ستار" منذ عام 2009. وفي عام 2018، أدارت 689 شركة مشاركة من 36 دولة 2,966 جناحاً وبلغ عدد الزوار 230,000 شخص، وهو أكبر عدد من المشاركين في تاريخ المعرض. (www.gstar.or.kr)

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا