أخبار العالم

فندق أوكورا طوكيو يفتتح أبوابه ليستقبلكم من جديد

طوكيو-الخميس 12 سبتمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): في حدث طال انتظاره ولإدخال البهجة على قلوب روّاده في جميع أنحاء العالم، أعلن فندق "أوكورا" طوكيو، وهو الفندق الرائد الجديد التابع لشركة فنادق "أوكورا" المحدودة، عن افتتاح أبوابه أمام الجمهور العامّ.

افتُتح فندق "أوكورا" طوكيو الأصلي عام 1962 كفندق من الدرجة الأولى، وسرعان ما اكتسب شهرةً عالمية نتيجةً لدمجه بين الجمال الياباني التقليدي وأفضل معايير الإقامة وأساليب الطبخ والخدمات. وأغلق الفندق أبوابه في أغسطس 2015، وبعد أربعة أعوام من أعمال إعادة البناء، أُعيد افتتاحه اليوم تحت اسم "أوكورا" طوكيو.

وقال ماساهارو ناروسيه، الرئيس والمدير التمثيلي لشركة فنادق "أوكورا" طوكيو المحدودة: "إنني فخور بتقديم فندقنا الرائد الجديد ’أوكورا‘ طوكيو. وفي إطار سعينا لتجسيد إحدى العوامل الرئيسية التي تسند إليها فلسفة ’أوكورا‘ - التي تتمثّل في تقدم أفضل معايير الإقامة وأساليب الطبخ والخدمات- نلتزم بالاحتفاء بعراقتنا والسعي إلى صقل هذه الفلسفة مرة أخرى ليغدو هذا الفندق من جديد محطّ تقدير الناس من جميع أنحاء العالم".

ويُعدّ فندق "أوكورا" طوكيو من أرقى العلامات التجارية التابعة لمجموعة فنادق "أوكورا". ويُعتبر تجسيداً للجمال الياباني التقليدي الشهير الذي لطالما تحلّى به فندق "أوكورا" طوكيو، فضلاً عن بساطته وأناقته المُحبّبة، حيث يقدّم مزيجاً جديداً من "الرفاهية التقليدية - ’ذي أوكورا هيريتج‘" و"الرفاهية المعاصرة - ’ذي أوكورا بريستيج‘". ويعكس إنشاء فندقين منفصلين استراتيجية الشركة للترويج للغرف الخاصة بها ضمن فئتين مختلفتين.

ويتوافر في الفندق ما مجموعه 508 غرفة فاخرة في مبنيين ضمن عقار "أوكورا" المركزي الفسيح في طوكيو، حيث تُغطي الحدائق المورقة والمساحات الخضراء نصف مساحته –أي ما يعادل 1.3 هكتار. ويقع متحف "أوكورا" للفنون ضمن هذا العقار أيضاً.

ويبلغ ارتفاع أصغر المبنيين، أي جناح "ذي أوكورا هيريتج" الذي يتمتّع بمكتب استقبال خاص به، 75 متراً ويتكوّن من 17 طابقاً مع إطلالات تبثُّ الانشراح في النفوس على الحدائق والمساحات الخضراء من ثلاث جهات. وتُوفر غرف الضيوف الفسيحة في هذا الجناح مساحات طابقية واسعة تبلغ 60 متراً مربعاً بعرض 8 أمتار. ويُعدّ جناح "ذي أوكورا هيريتج" فندقاً فخماً رفيع المستوى يتميّز بأجواء يابانية تقليدية غامرة. وبفضل عودة المطعم الياباني المحبوب "يامازاتو" الذي طال انتظاره ليفتح أبوابه من جديد، إضافةً إلى قاعة "تشوشو-آن" الشهيرة لحفلات الشاي، يُمثّل جناج "أوكورا هيريتج" الخيار الأمثل للقاءات الخاصة في أجواء يابانية أنيقة.

أما برج "أوكورا برستيج" الأكبر فهو عبارة عن مبنى يبلغ ارتفاعه 188 متراً، ويتكوّن من 41 طابقاً، يجمع بين الجودة العالية والخصائص الجمالية اليابانية الراقية. تبدأ غرف الضيوف من الطابق الثامن والعشرين. وتوفّر الغرف، ذات الحجم القياسي والتي تبلغ مساحتها نحو 50 متراً مربّعاً، إطلالةً على مدينة طوكيو من نوافذها الواسعة. وفي الطابق العلوي من برج "أوكورا برستيج"، يمكن للضيوف الاستمتاع بالمناظر الرائعة للمدينة أثناء تناول الطعام في مطعم "سازانكا" التاريخي المُحدّث الذي يُقدم مأكولات بأسلوب التيبانياكي للطبخ في الفندق. بالإضافة إلى ذلك، يتميز مطعم "أوركيد" الذي يفتح أبوابه طوال اليوم بمزيج من أساليب الطبخ مع جلسة داخلية وخارجية تبعث على الاسترخاء. ويقدم مطعم "توه-كا-لين" مأكولات صينية لذيذة.

وتمّ تجهيز برج "أوكورا برستيج" بمرافق للولائم الضخمة، بما في ذلك واحدة من أكبر قاعات الحفلات مقارنة مع أي فندق آخر في طوكيو، ما يجعل من فندق "أوكورا" طوكيو أحد أبرز الأماكن المناسبة للمؤتمرات الدولية المرموقة. وسيُتيح برج "أوكورا برستيج" الوصول إلى مركز "أوكورا" للياقة البدنية والمنتجع الصحي في الطابقين 26 و27 لممارسة الرياضة والاسترخاء مع إطلالة خلفية بانورامية على مدينة طوكيو.

وسيستقطب متحف "أوكورا" للفنون، الذي أُنشئ في البدء عام 1917 كأول متحف فني في اليابان يديره القطاع الخاص، مرة أخرى عشاق الفن من جميع أنحاء العالم من خلال عرض مجموعة شهيرة تضم نحو 2,500 عملاً فنياً، من بينها ثلاثة كنوز وطنية، و13 من المقتنيات الثقافيةً و44 من المعروضات الفنيةً الهامة من تصميم الحكومة اليابانية.

ساهمت عملية إعادة البناء هذه في تغيير مظهر الفندق؛ غير أن العديد من الزخارف التي زينت المبنى الرئيسي الأصلي وُضعت حالياً في "أوكورا" طوكيو. وفي أواخر أغسطس 2015، عندما توقف الفندق عن العمل، وأُغلقت ردهة الفندق مؤقتاً، تم منح أسبوع واحد قبل البدء بالتفكيك للسماح بفحص وتقييم الأعمال الفنية والديكورات القائمة.

وتزيّن الزخارف القديمة، التي كان الفندق الأصلي يكتسي بها، ردهة الفندق الجديدة في برج "أوكورا برستيج"، بما في ذلك أضواء السقف من "أوكورا" على شكل مصابيح سداسية الأضلاع، والطاولات والكراسي المصنوعة من الأخشاب المصقولة والمرتبة على شكل أزهار البرقوق، وخريطة العالم والساعة التي تعرض المناطق الزمنية العالمية. وتمت إعادة إنتاج عدد من الزخارف الأخرى على نحو موثوق لتزيين ردهة الفندق الجديدة. وتشمل هذه اللوحات نسيج الجدار لزهور البتلات الأربعة "فور بيتال فلاورز"، ونسيج النيشيجين المُقصّب الذي صمّمه بالأصل "الثروة الوطنية البشرية" اليابانية كينكيشي توميموتو، ونوافذ شوجي الورقية، إضافة إلى بعض الأعمال على شكل أوراق الشجر المصممة على بنيات شبكية من أنماط "أسانوها-مون".

وتم تصميم الردهات في برج "أوكورا برستيج" من قبل المهندس المعماري الشهير يوشيو تانيجوتشي الذي أعاد تصميم متحف الفن الحديث في نيويورك، وهو ابن يوشيرو تانيجوتشي، مصمم ردهة الفندق الشهيرة لفندق "أوكورا" طوكيو، وهي دلالة إضافية على إرث فنادق "أوكورا".

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال يوشيو تانيجوتشي: "حظيت ردهة الفندق الأصلية التي صمّمها والدي، يوشيرو تانيجوتشي، بشعبية واسعة، ولذلك يشرفني أن يُطلب مني إعادة تصميم ردهة الفندق الجديدة لفندق ’أوكورا‘ طوكيو، وأشعر في الوقت ذاته بأنّ ذلك يشكّل قراراً مصيراً وقدراً كبيراً من المسؤولية. وشكّل ذلك تحدياً بالنسبة لي، فالأمر لا يقتصر على إعادة بناء ردهة الفندق القديمة فحسب وإنما تحويلها إلى قاعة أكثر إذهالاً، وآمل أن تحظى الردهة الرئيسية الجديدة بإعجاب جميع ضيوف وزوار ’أوكورا‘ طوكيو خلال الأعوام القادمة. وهناك أنواع مختلفة من الردهات التي تبقى محفورة في الذاكرة، بما في ذلك تلك التي تتمتع بحسٍ وهالةٍ يتطوران مع مرور الوقت؛ وتذّكرنا القاعة الجديدة بلحظة افتتاح الفندق الأصلي قبل أكثر من نصف قرن، إلّا أنّه يُتوقع أن تُعيد هذه الردهة تجديد نفسها مع مرور الوقت".

وتستوعب قاعة "هيان" ما يصل إلى 2,000 شخص، ما يجعلها واحدة من أكبر قاعات الحفلات في طوكيو. وستُزيّن الزخارف المستوحاة من مجموعة القصائد اليابانية القديمة والمعاصرة، التي تشكّل ثروة وطنية، جدران هذه القاعة. وستتضمن القاعة أيضاً نظاماً صوتياً وبصرياً من الدرجة الأولى.

وتنتشر العروض الفنية الصغيرة التي تحمل عنوان "تاكومي من اليابان" في جميع طوابق غرف الضيوف في برج "أوكورا برستيج"، حيث تعرض الحرف اليدوية التقليدية المُنتقاة بعناية من جميع المقاطعات الـ47 في اليابان.

ويضم الطابقان العلويان المخصصان للضيوف في برج "أوكورا برستيج"- أي الطابقان 39 و40 - جناحاً من طابقين "دوبلكس" غير مسبوق يتكوّن من غرفة معيشة بمساحة 730 متر مربع مع ثلاث غرف نوم - وهو أكبر جناح فندقي في اليابان. وبفضل غرفة معيشة مكوّنة من طابقين ومسرح مجهّز لمختلف المناسبات، سيشكّل هذا الجناح الفاخر أيضاً موقعاً استثنائياً مناسباً لعقد اجتماعات فريدة من نوعها. بالإضافة إلى ذلك، سيحتوي حمام غرفة النوم الرئيسية على حوض استحمام "ني-يو" ودوش شلال "يوتاسي-يو" للاسترخاء الكامل.

لمحة عن شركة فنادق "أوكورا" المحدودة

افتتحت شركة فنادق "أوكورا" المحدودة، التي تأسست عام 1958، فندق "أوكورا" طوكيو الرائد عام 1962. ويتمتّع فندق "أوكورا" بخبرة واسعة في عالم الضيافة، بما في ذلك ملكية الأصول وتطوير الفنادق، فضلاً عن إدارة الفنادق، وأعمال المطاعم وعمليات سلاسل الفنادق من خلال الشركات الفرعية التابعة له وشركات المجموعة الأخرى. وتُوّحد هذه العلامة التجارية الفنادق الأعضاء وفقاً لفلسفة "أفضل معايير الإقامة وأساليب الطبخ والخدمات" لضمان أن يحظى جميع الضيوف بكرم الضيافة في "أوكورا"، وذلك من خلال الجمع بين الاهتمام الياباني بأدق التفاصيل والميزات العملية الغربية. وتُدير الشركة الفرعية "أوكورا نيكو لإدارة الفنادق" المحدودة 72 عقاراً (47 منها في اليابان و25 في الخارج) تتضمن نحو 22,666 غرفة فندقية (اعتباراً من 12 سبتمبر 2019) وذلك ضمن ثلاث مجموعات فندقية تشمل: فنادق ومنتجعات "أوكورا" وفنادق "نيكو الدولية" وفندق "جال سيتي".

يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/52090797/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا