أخبار العالم

إم إس سي آي تعزز قدرات تحليل المخاطر المناخية عبر الاستحواذ على...

نيويورك وزيورخ -الاثنين 9 سبتمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إم إس سي آي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: MSCI)، المزوّد الرائد لأدوات وخدمات دعم القرارات الحرجة لمجتمع الاستثمار العالميّ، عن دخول شركة "إم إس سي آي باررا (سويسيه) سارل" الفرعية التابعة لها اتفاقيةً نهائية للاستحواذ على شركة التكنولوجيا المالية البيئية وتحليل البيانات "كربون دلتا إيه جي" ("كربون دلتا") التي تتخذ من زيورخ مقراً لها.

وتُعتبر "كربون دلتا" التي تأسست عام 2015، شركة عالمية رائدة في مجال تحليل سناريوهات التغير المناخي. وستقوم كلّ من "إم إس سي آي" و"كربون دلتا" بإيجاد تقييمات موسّعة للمخاطر المناخية وإصدار تقارير بعروضها للأسواق المؤسسية، ما يزوّد المستثمرين العالميين بحلول تساعدهم على فهم آثار التغير المناخي بصورة أفضل على حافظاتهم الاستثمارية والامتثال بمبادرات ومتطلبات الإفصاح عن المخاطر المناخية الإلزامية والطوعية. وتتولى قيادة مبادرات إصدار التقارير الطوعية هيئات مثل فرقة العمل المعنية بالإفصاحات المالية المتعلقة بالمناخ "تي سي إف دي" ومبادئ الاستثمار المسؤول التي تدعمها الأمم المتحدة "يو إن بيه آر آي"، في حين تتطوّر متطلبات الإفصاح المالي الإلزامية بسرعة في الاتحاد الأوروبي وأمريكا الشمالية.

وسيُسهم دمج "كربون دلتا" في توسيع الحزمة الفعّالة من قدرات المخاطر المناخية التي تتمتّع بها "إم إس سي آي" عبر تكنولوجيا وضع النماذج المتطورة التي تدعم تحليل السناريوهات المناخية والتقييمات التطلّعية للمخاطر الانتقالية والمادية، إضافةً إلى تحليلات موسّعة على مستوى الشركة للشركات الخاضعة للتداول العام عالمياً. وسيتمّ توفير ذلك في إطار مقياس القيمة المعرضة للخطر ذات الصلة بالمناخ "إم إس سي آي كلايمت فاليو آت ريسك"، وهو مقياس مبتكر للمخاطر المناخية يحسب أثر التغيرات المناخية على القيمة السوقية للشركة ويساعد المستثمرين على فهم وتحديد هذه المخاطر ضمن حافظتهم.

وقال ريمي برايان، رئيس شؤون الحوكمة البيئية والاجتماعية في شركة "إم إس سي آي": "نؤمن أنّ التغير المناخي سيصبح أحد أهمّ العوامل الاستثمارية على المدى البعيد. ويجب أن يتمتّع المستثمرون المؤسسيون بالقدرة على تحليل تعرّض حافظاتهم للمخاطر المناخية، إضافةً إلى إصدار تقارير حول استراتيجيتهم المناخية. ويسرّنا توحيد جهودنا مع ’ كربون دلتا‘ لتزويد عملائنا بقدرات متطورة لتحليل البيانات المناخية من شأنها مساعدتهم على صياغة المعالم المستقبلية لممارسات إدارة الاستثمار".

وسيعمل مكتب زيورخ بمثابة مركز المخاطر المناخية الخاص بـ"إم إس سي آي" والنقطة المحورية لتطوير تحليلات وأدوات مخاطر التغير المناخي. وسيتمثّل الهدف من ذلك في تطوير شراكات قوية مع المؤسسات الأكاديمية والبحثية الرائدة حول العالم لتعزيز استخدام علم المناخ لتحليل المخاطر المالية عبر الاستفادة من العلاقات القائمة التي أرست أُسسها شركة "كربون دلتا".

وقال الدكتور أوليفر مارشان، الرئيس التنفيذي لـ"كربون دلتا": "لطالما سَعَت ’ كربون دلتا‘ إلى إيجاد أفضل التحليلات للتغيرات المناخية للمؤسسات المالية. ونحن متحمسون للتعاون مع ’إم إس سي آي‘ لتطوير منتجاتنا وتنميتها. ويُعتبر الجمع بين تحليلات السيناريوهات الخاصّة بـ’كربون دلتا‘ وبين منتجات ’إم إس سي آي‘ أمراً طال انتظاره بالنسبة للمستثمرين المؤسسيين".

ويُتوقّع إغلاق الصفقة خلال الشهر المقبل حيث تخضع لشروط الاغلاق الاعتيادية. ومن المتوقّع أن من تضيف الشركة نحو 4 إلى 5 ملايين دولار أمريكي من النفقات المتكررة إلى قسم عمليات الحوكمة البيئية والاجتماعية ضمن قسم "جميع النفقات الأخرى". وسيتم تمويل الصفقة من خلال النقد الجاهز والمتوفّر.

لمحة عن شركة "إم إس سي آي"

تُعتبر "إم إس سي آي" مزوداً رائداً لأدوات وخدمات دعم القرارات الحرجة لمجتمع الاستثمار العالميّ. وبفضل الخبرة التي تمتد على 45 عاماً في الأبحاث والبيانات والتكنولوجيا، نوفّر الدعم لاتّخاذ قرارات استثمارية أفضل عبر تمكين العملاء من فهم وتحليل الدوافع الرئيسية للمخاطر والعائدات والعمل بثقة لبناء حافظات أكثر كفاءة. ونعمل على إيجاد حلول رائدة في القطاع مستندة إلى الأبحاث يُمكن للعملاء استخدامها للحصول على رؤيةٍ معمّقةٍ أكثر نحو الشفافية وتحسينها على امتداد العملية الاستثمارية. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.msci.com. MSCI#IR

بيانات تطلّعية

يحتوي هذا البيان الصحافي على بيانات تطلعيّة بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي الخاص بالأوراق المالية لعام 1995. وتُعنى هذه البيانات التطلعيّة بالأحداث المستقبليّة أو الأداء المالي المستقبلي، وتشمل المخاطر والشكوك وعوامل أخرى معروفة وغير معروفة قد تسبب بالاختلاف المادي للنتائج الفعليّة، أو مستويات النشاط، أو الأداء، أو الإنجازات عن أيّة نتائج مستقبليّة، أو مستويات نشاط، أو أداء، أو إنجازات تم التعبير عنها أو الإشارة إليها في هذه البيانات التطلعية. وفي بعض الأحيان، يمكن تحديد البيانات التطلعيّة من خلال استعمال كلمات مثل "قد" أو "يُمكن" أو "نتوقّع" أو "نهدف" أو "نخطّط" أو "نسعى" أو "نستبق" أو "نعتقد" أو "نقدر" أو "نتنبأ" أو"ربما" أو "نستمرّ"، أو النسخة السلبيّة لهذه الكلمات أو مصطلحات مماثلة أخرى. لا ينبغي التعويل على البيانات التطلعيّة لأنّها تتضمّن مخاطر وشكوك وعوامل أخرى معروفة وغير معروفة تكون في بعض الأحيان خارجة عن سيطرة "إم إس سي آي" وقد تؤثر مادياً على النتائج الفعليّة أو مستويات النشاط أو الأداء أو الإنجازات.

يمكن إيجاد العوامل الأخرى التي قد تؤثر مادياً على النتائج الفعليّة، أو مستويات النشاط، أو الأداء، أو الإنجازات في التقرير السنوي لشركة "إم إس سي آي" وفق نموذج "10-كيه" للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2018 والمودع أمام لجنة الأوراق المالية والبورصة في 22 فبراير 2019 وفي التقارير الفصليّة وفق نموذج "10-كيو" والتقارير الحالية وفق نموذج "8-كيه" المودعة أو المقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة. وفي حال تحقّق أي من هذه المخاطر أو الشكوك، أو في حال كانت افتراضات "إم إس سي آي" الأساسيّة غير صحيحة، قد تختلف النتائج الفعليّة كثيراً عمّا توقعته "إم إس سي آي". وتعكس أيّة بيانات تطلعيّة موجودة في هذا البيان الصحافي وجهات النظر الحاليّة لشركة "إم إس سي آي" حول الأحداث المستقبليّة، وتخضع إلى هذه المخاطر والشكوك والتوقعات أو غيرها حول عمليّات "إم إس سي آي"، ونتائج العمليّات، واستراتيجيّة النموّ، والسيولة. ولا تتحمّل "إم إس سي آي" أيّة مسؤوليّة للقيام علانيةً بتحديث أو مراجعة هذه البيانات التطلعيّة لأيّ سبب، سواء كان ذلك نتيجةً لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبليّة أو سواها، باستثناء ما يفرضه القانون.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

/https://www.businesswire.com/news/home/20190909005263/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا