أخبار العالم

إكسون موبيل وبورش توسعان نطاق شراكتهما في مجال تكنولوجيا رياضة...

سبرينج، تكساس -السبت 7 سبتمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - تعمل "إكسون موبيل" على توسيع شراكتها التجارية والفنية العالمية مع شركة "بورش" من خلال التعاون مع الشركة الألمانية الرائدة في مجال صناعة السيارات الفخمة على سيارتها المطوّرة خصيصاً لسلسلة سباقات الفورمولا إي لموسم 2019/2020. وتمثل هذه الشراكة الجديدة المشاركة الأولى لشركة "إكسون موبيل" في مجال رياضة السيارات الكهربائية.

إعتباراً من السباق الأول الذي سيقام في المملكة العربية السعودية نهاية العام الحالي، ستتولى "إكسون موبيل" تزويد "بورش" بالسوائل عالية الأداء المخصّصة لتوليد الطاقة الكهربائية التي تحمل علامة "موبيل"، والتي تم تطويرها خصيصاً لتلبية الاحتياجات المتخصصة للسيارات الكهربائية.

وفي معرض تعليقه على الشراكة الجديدة، قال راس جرين، نائب الرئيس، قسم مواد التشحيم الجاهزة في "إكسون موبيل": "لا يمثّل دخولنا مجال سباقات ’الفورمولا إي‘ مع ’بورش‘ مجرد امتداد لعلاقة الأعمالنا الناجحة فيما بيننا فحسب، إنما هو امتداد لشراكة رابحة في مجال السباقات." وأضاف: "مع دخول شركة ’بوش‘ المنافسة وإظهارها لقدرات تكنولوجيا السيارات الكهربائية خاصتها، تتولى ’إكسون موبيل‘ تصميم مجموعة كاملة من مواد التشحيم التي تحمل علامة ’موبيل‘ التجارية لمساعدة فريق ’بورش‘ الجديد ضمن سباقات ’فورمولا إي‘ على مواصلة النجاح الذي يشتهر به في السباقات في جميع أنحاء العالم. تساهم رياضة السيارات بتوفير أرض الاختبار لمواصلة تطوير مواد التشحيم والسوائل عالية الأداء."

تستفيد السيارات المشاركة في رياضة السيارات الكهربائية من تقنية مواد التشحيم عالية الأداء التي توفر المزايا المتخصصة الضرورية لحزمة بطارية السيارة، بما في ذلك التوصيل الكهربائي وقدرات التبريد وتوافق المواد.

من جانبه، قال فريتز إنزينجر، نائب الرئيس في شركة "بورش" لرياضة السيارات: "باعتبارها الشريك التقني الرئيسي منذ أكثر من 20 عاماً، ليس هناك أي مورد آخر لمواد التشحيم يفهم فلسفة أداء ’بورش‘ مثل ’إكسون موبيل‘. لم تكن "’إكسون موبيل‘ شريكاً فائق القيمة لأعمالنا فحسب، بل كانت أيضاً بمثابة عضو مهم في فريقنا، خلال سعينا لتحقيق الانتصارات والبطولات من ’سيبرينج‘ وصولاً إلى ’لومانز‘. بالتالي، كانت الشركة إضافة طبيعية لفريقنا ضمن سباقات الفورمولا إي، مع دخولنا حقبة جديدة ومثيرة من السباقات بالنسبة إلى ’بورش‘."

تستكمل هذه الشراكة الفنية الجديدة قائمة الأنشطة في مجال رياضة السيارات العالمية الحالية التي تضطلع بها "إكسون موبيل" مع شركة "بورش"، بما في ذلك بطولة كأس العالم لسباقات القدرة، وبطولات "ويثرتك" للسيارات الرياضية التي تنظمها الرابطة الدولية لسباقات السيارات وبطولة "بورش   موبيل 1  سوبر كاب" العالمية، وبطولة "بورش كاريرا كاب" الألمانية والكثير من أنشطة السباقات المخصصة للعملاء حول العالم.

لمحة عن "إكسون موبيل"

تعدّ "إكسون موبيل" أكبر شركة دولية في العالم للنفط والغاز يتم تداول أسهمها في البورصة علناً، وهي تستخدم التكنولوجيا والابتكار للمساهمة في تلبية احتياجات العالم المتزايدة من الطاقة. تملك "إكسون موبيل" مخزوناً رائداً من الموارد، وهي واحدة من أكبر شركة تكرير منتجات البترول وتسويقها. وتعتبر شركة المواد الكيمياوية التابعة لها واحدة من أكبر الشركات العالمية.

لمحة عن "إكسون موبيل" في مجال رياضة السيارات

توفر سباقات السيارات أرض الاختبار المثالية لشركة "إكسون موبيل" ومواد التشحيم والوقود التي تحمل علامتها التجارية بهدف تحسين التكنولوجيا المستخدمة في مجموعتنا من الزيوت ومواد التشحيم والوقود. ومع إنطلاق كل موسم سباق، تساهم منتجاتنا المتطورة في تحسين أداء السيارات وكفاءتها. تُشكّل منتجات "إكسون موبيل" مواد التشحيم المفضلة لدى الكثير من أبرز فرق السباقات حول العالم التي تتنافس في سلسلة من سباقات السيارات بالغة الصعوبة. كما تسمح المعرفة العميقة التي نكتسبها من خلال هذه الشراكات بمساعدة علمائنا ومهندسينا على تخطي الحدود في مجال تطوير التقنيات المتطورة.

لا تزال "إكسون موبيل" شريكاً فخوراً لكل من فريق "أستون مارتن ريد بول ريسينغ" و"ستيوارت-هاس ريسينغ" في سلسلة سباقات "ناسكار"، و"بورش" و"بنتلي"، و"تويوتا جازو ريسينج"، في بطولة كأس العالم لسباقات القدرة، وفريق "كورفيت ريسينج" و"بورش أمريكا الشمالية"، و"ليكسوس" و"أكورا" / كاتربيلار" في بطولة "ويثرتك" للسيارات الرياضية التي تنظمها الرابطة الدولية لسباقات السيارات، والكثير من الفرق الأخرى التي تتنافس في سباقات السيارات حول العالم.

للمزيد من المعلومات عن شركة "إكسون موبيل" وعلاماتها التجارية، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.exxonmobil.com أو متابعتنا على موقع "تويتر" عبر الرابط الالكتروني التالي: www.twitter.com/exxonmobil

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190906005023/en/

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا