الارشيف / أخبار العالم

والجرينز بوتس ألاينس تعيّن رئيساً تنفيذياً عالمياً لشؤون...

ديرفيلد، إيلينوي-السبت 7 سبتمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "والجرينز بووتس ألاينس" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: WBA) عن تعيين فرانشيسكو تينتو لتولي منصب الرئيس التنفيذي العالمي لشؤون المعلومات ونائب الرئيس الأول للشركة، التي تحتل المرتبة 17 على قائمة "فورتشن 500" وتعتبر أكبر سلسلة صيدليات للبيع بالتجزئة وبالجملة في العالم.

سيتولى تينتو الإشراف على الاستراتيجية العالمية لعمليات تكنولوجيا المعلومات التابعة لشركة "والجرينز بووتس ألاينس" في جميع أقسام الشركة، بالإضافة إلى تنفيذ برامج التكنولوجيا والابتكار الرقمي فيها. وسيتضمن دوره تحليلات البيانات، والمعلومات المتعلقة بالأعمال، والتطوير، والدعم، والأمن، والخدمات التقنية. وسيعمل تينتو من مقر شركة "والجرينز بووتس ألاينس" الواقع في ديرفيلد، إيلينوي وسيرفع تقاريره إلى أورنيلا بارا وأليكس غورلاي، الرئيسان التنفيذيان المشاركان لشؤون العمليات لدى "والجرينز بووتس ألاينس".

وعلى مدى الـ 17 عاماً الماضية، شغل تينتو مناصب قيادية عدة لدى شركة "كرافت هاينز" و"كرافت فودز". وشغل مؤخراً منصب الرئيس التنفيذي لشؤون المعلومات ورئيس خدمات الأعمال التجارية العالمية حيث أشرف على  تكنولوجيا المعلومات والخدمات المشتركة، بما في ذلك التمويل، وخدمة العملاء، والبيانات الرئيسية، والموارد البشرية، والتحليلات. وفي وقت سابق من حياته المهنية، أمضى أكثر من عقد من الزمن لدى شركة "بروكتر آند جامبل"، حيث كان يدير الوظائف الرئيسية في مجال تجارة التجزئة والتسويق والمبيعات وسلسلة التوريد ونظم المعلومات.

وقال تينتو في معرض تعليقه على الأمر: "يسرني كثيراً الانضمام إلى ’والجرينز بووتس ألاينس‘ في وقت أصبحت فيه التكنولوجيا والابتكار أكثر أهمية من أي وقت مضى بالنسبة لنجاح الشركة. وإنني أتطلع قدماً إلى العمل مع أعضاء فريقي من ذوي الموهبة العالية حول العالم لضمان بقاء ’والجرينز بووتس ألاينس‘ في مركز الصدارة في هذا المجال الحيوي".

هذا وسيكون تينتو في شركة "والجرينز بووتس ألاينس" مسؤولاً عن تقديم الحلول الأفضل ضمن فئتها للعملاء والموظفين والفئات الأخرى، بما في ذلك تنفيذ المشاريع مع شركاء رئيسيين مثل "مايكروسوفت" و"فيريلي"، التابعة لشركة "ألفابت". كما سيتولى الإشراف على صيانة جميع أنظمة السجلات الخاصة بالشركة وإدراة التطبيقات الداخلية وعمليات تنفيذ الحزم ومنتجات البائعين.

سيساهم فريقه بتحقيق الربحية من خلال تحسين أساليب العمل وتحسين الجيل التالي من البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. سيقومون بالقضاء على حالات التكرار المحتملة، وتمكين الخدمات المشتركة، وضمان توافق أهدافهم وغاياتهم مع استراتيجية "والجرينز بووتس ألاينس" وأولوياتها.

تجدر الإشارة إلى أن أنطوني روبرتس، الذي شغل في السابق منصب الرئيس التنفيذي العالمي لشؤون المعلومات ونائب الرئيس الأول لدى "والجرينز بووتس ألاينس"، سيتقاعد من هذا المنصب للتركيز على الأدوار غير التنفيذية الأخرى خارج الشركة بعد المساعدة في عملية الانتقال. وسيتم استبقاؤه أيضاً من أجل دعم "والجرينز بووتس ألاينس" بصفة استشارية. وتشمل إنجازاته المتعددة خلال السنوات الخمس عشرة التي قضاها في الشركة الإشراف على التحول التكنولوجي العالمي وقيادة مكتب التكامل استعداداً لدمج "والجرينز" و"ألاينس بووتس".

وقال كل من بارا وغورلاي: "نعرب عن امتناننا العميق لأنطوني على جهوده لبناء وظيفة تكنولوجيا المعلومات ذات مستوى عالمي، والتي كانت جزءًا لا يتجزأ من نجاح شركتنا". وأضافا: "كما يسرنا الترحيب بفرانشيسكو الذي يتمتع بخلفية وتجربة استثنائيتين لهذا الدور".

لمحة عن "والجرينز بووتس ألاينس"

تعدّ "والجرينز بووتس ألاينس" (المُدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: WBA) أول شركة عالمية في مجال الصيدلة متخصصة في مجال الصحة والرفاه. وتتمتع الشركة بإرث هام من خدمات الرعاية الصحية الموثوق بها من خلال رعاية الصيدليات المجتمعية وبيع الأدوية بالجملة يعود إلى أكثر من 100 عام.

تُعد "والجرينز بووتس ألاينس" أكبر مجموعة من الصيدليات للبيع بالتجزئة، ووجهة متخصصة في منتجات الرعاية الصحية والحياة اليومية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا. تتمتع "والجرينز بووتس ألاينس" والشركات التي تملك استثمارات بحقوق الملكية فيها، بحضور في أكثر من 25 دولة، ويعمل لديها أكثر من 415 ألف شخص. وتملك الشركة أكثر من 18،500 متجر في 11 دولة بالإضافة إلى واحدة من أكبر شبكات التوزيع العالمية للمستحضرات الدوائية وبيعها بالجملة مع وجود أكثر من 390 مركز توزيع يخدم يخدم أكثر من 230 ألف صيدلية وطبيب ومركز صحي ومستشفى كل عام في 20 دولة. إضافةً إلى ذلك، تُعد "والجرينز بووتس ألاينس " من أكبر مشتري في العالم للأدوية التي تُباع من خلال الوصفات الطبية وغيرها من منتجات الصحة الأخرى.

وتشمل حافظة الشركة من العلامات التجارية وعلامات التجزئة أسماء معروفة مثل "والجرينز"، و"دوان ريد"، و"بووتس آند ألاينس" للرعاية الصحية، فضلاً عن علامات تجارية عالمية للعناية بالصحة والجمال مثل "No7"، و"سوب آند غلوري" و"ليز إيرل"، و"سليك مايكاب"، و"بوتانيكس".

للمزيد من المعلومات حول الشركة، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.walgreensbootsalliance.com

(WBA-GEN)

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190906005046/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا