الارشيف / أخبار العالم

تيم لاب بلانيتس، المتحف الذي يتجول الزائر فيه عبر الماء في تويوسو...

طوكيو -الجمعة 6 سبتمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – سيتحول "تيم لاب بلانيتس طوكيو دي إم إم دوت كوم"، متحف "تيم لاب" للفن، "حيث تتجول في غمار المياه"، الكائن في تويوسو بطوكيو، (والمشار إليه في ما يلي بـ"تيم لاب بلانيتس")، إلى مساحة خريفية لفترة محدودة من الوقت، وذلك ابتداءً من 1 سبتمبر. تعرفوا على مساحة للأعمال الفنية تنتشر فيها أوراق الخريف وزهور الأقحوان أمامك لفترة محدودة تنتهي في 30 نوفمبر.

ويحدث التحول إلى مساحة خريفية من خلال عمل تفاعلي هائل يحمل عنوان "رسم على سطح الماء تصنعه رقصة سمك الكوي مع الزوار- ’إنفينيتي‘"، حيث يمكن لزوار المتحف السير حفاة الأقدام وسط المياه. ويتغير هذا العمل على مدار العام، حيث تتفتح زهوره وتتحول في الوقت الفعلي مع المواسم. وخلال هذه الفترة الممتدة لثلاثة أشهر فقط، سيتحول سمك الكوي الذي يعوم على سطح المياه اللامتناهية إلى أوراق خريف وأقحوان وزهور خريفية أخرى لدى اصطدامه بزوار المتحف.

العمل الفني:  https://www.teamlab.art/jp/ew/koi_and_people/

فيديو العمل الفني:

"تيم لاب بلانيتس": https://planets.teamlab.art

وابتداءً من 1 أكتوبر، ونزولاً عند طلب الجمهور، ستتوفر قائمة طعام مميزة مرة أخرى في ""إيفري ثينغ إن يور هاند"،  كشك الطعام التابع للمتحف. وتستفيد قائمة الطعام من ثمار البحر والأصداف الطازجة القادمة مباشرةً من سوق تويوسو.

 

  • مفهوم المتحف: مكان ينغمس فيه الجسد

 

إن "تيم لاب بلانيتس" هو متحف تتجول فيه وسط المياه، ويتألف من أربع مساحات عرض واسعة تقع في المركز منه، وسبعة أعمال فنية. وتستند الأعمال الفنية على مفهوم "تيم لاب" للفن "الذي ينغمس فيه الجسد".

وتتألف المساحة الهائلة التي ينغمس فيها الجسد من مجموعة من الإنشاءات التي يصبح فيها الجسد بأكمله منغمساً في الفن، وحيث تلتبس الحدود بين المُشاهد والعمل الفني.

يدخل الزوار المتحف حفاةَ الأقدام، وينغمسون مع زوار آخرين في مساحات الإنشاءات الواسعة.

ومع أكثر من 1.25 مليون زائر في السنة منذ افتتاح المتحف، استقبل "تيم لاب بلانيتس" زواراً تجاوز عددهم زوار متحف بيكاسو ومتحف ومسرح دالي مجتمعَيْن.

وخلال عامه الأول، زار متحف "تيم لاب بلانيتس" منذ افتتاحه في يوليو 2018 أكثر من 1.25 مليون شخص قدموا من 106 بلدان ومنطقة مختلفة حول العالم. ويتخطى عدد الزوار الرقم المسجل في اثنين من أهم ثلاثة متاحف لفنانين فرديين حول العالم، هما متحف بيكاسو في برشلونة، الذي ناهز عدد زواره  950 ألفاً، ومتحف ومسرح دالي في فيغيريس (أيضاً في إسبانيا) والذي بلغ عدد زواره حوالي 1.1 مليون زائر (راجع الملاحظة 1). ومن بين هؤلاء الزوار السنويين البالغ عددهم 1.25 مليون زائر، بلغ عدد القادمين من خارج اليابان حوالي 30 بالمائة (راجع الملاحظة 2). وتوصّل تحليل للبلدان التي قدم منها هؤلاء الزوار إلى أن المتحف كان أكثر شعبية بين الأمريكيين، يليهم القادمون من هونج كونج وتايوان والمملكة المتحدة وأستراليا بالترتيب.

الملاحظة 1: التقرير الخاص في صحيفة "آرت نيوز بيبر"- الفن الأكثر شعبية: أرقام زوار المعارض والمتاحف لعام 2018، "ذا آرت نيوزبيبر"، العدد 311، أبريل 2019

الملاحظة 2: معلومات مستمدة من بيانات شراء التذاكر على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بـ"ـتيم لاب"، في الفترة من 1 مارس إلى 30 يونيو 2019.

 

  • "تيم لاب بلانيتس"

 

الملف الصحفي: https://goo.gl/tQXMLm

لشراء التذاكر والاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي على الرابط planets.teamlab.art ومتابعة حسابنا على "إنستغرام"

 

  • مطاعم ذات إدارة مشتركة

 

"ذا بول ستيك هاوس"

هو مطعم ذو طابع غير رسمي صممه مهندسو "تيم لاب"، ويحتضن مساحةً مفتوحة تجلب الطبيعة إلى داخل المطعم.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلوماـت هنا.

"إيفري ثينغ إن يور هاند" (كل شيء في يدك)

مع أطباق أصيلة تٌبرز مفهوم حيازة كل شيء في يد واحدة، يتيح لك كشك الطعام هذا الاستمتاع بجميع المشروبات والوجبات الخفيفة بيد واحدة لا غير.

يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلوماـت هنا.

شركة "بلانيتس" المحدودة

هي الجهة التي تدير عمليات إنشاءات "تيم لاب بلانتس" في طوكيو والمطاعم الملحقة به.

لمحة عن "تيم لاب"

"تيم لاب" (تأسّس في عام 2001) مجموعة متعددة الاختصاصات للفنون تضمّ نخبةً من الخبراء التكنولوجيين رفيعي المستوى، وتسعى ممارستها التعاونيّة إلى استعراض نقاط تلاقي الفنون، والعلوم، والتقنيّات، والتصاميم، والعالم الطبيعي.  وتهدف "تيم لاب" إلى استكشاف علاقة جديدة بين الإنسان والطبيعة، وبين الأشخاص والعالم من خلال الفن. يُرجى النقر هنا من أجل الحصول على لمحة كاملة.

تقوم "بايس جاليري" بتمثيل "تيم لاب"

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20190905005290/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا