الارشيف / أخبار العالم

دفعٌ للواقع المعزّز على الأجهزة الجوالة يحصد التكريم في مؤتمر آي...

لندن -الجمعة 6 سبتمبر 2019 [ ايتوس واير ]

  (بزنيس واير) – ستُمنَح جائزة أفضل بحث تقني في مؤتمر البث الدولي "آي بي سي" 2019 لكل من سيباستيان شوارتز وميكا بيسونين من "نوكيا تكنولوجيز"، وجاني نورمينان، المؤسس المشارك لـ"إينوجاينت". ويعد بحثهم الذي حمل عنوان فك التشفير في الوقت الفعلي  وتشغيل الواقع المعزز لمعيار ضغط السحابة المنقطة الناشئ القائم على الفيديو الذي طورته مجموعة "إم بيه إي جي"، بمثابة نظرة شاملة ودقيقة إلى إمكانيات تقديم تجارب انغماسية للأجهزة النقالة باستخدام المعدات المتوفرة حالياً.

ويشكل مؤلّفو ورقة البحث جزءاً من فريق بحث يعمل على المعايير الجديدة وعلى تطبيقها، ما يعكس الاهتمام المطّرد بتجارب الواقع المعزّز والواقع الافتراضي. وقد طوّرت مجموعة "إم بيه إيه جي" ("آيزو/آي إي سي إس سي 29 دبليو جي 11") برنامجاً طموحاً لضغط وإرسال أشياء ثلاثية الأبعاد متغيرة مع الزمن باستخدام تقنية تعرف باسم تشفير السحابة النقطية. وبمجرد فك شيفرتها، يصبح بالإمكان دمج هذه الأشياء بسهولة ضمن إنتاجات الواقع الافتراضي أو الواقع المعزز. وتعرف التقنية المقترحة باسم "في-بيه سي سي"، وهو اختصار "فيديو بوينت كلاود كودنغ" أو تشفير السحابة النقطية للفيديو.

ومن المزايا الذكية لهذا التشفير بأنه يستفيد من التكنولوجيا المعتمدة حالياً لتشفير الفيديو، مثل "إتش.264/إم بيه إي جي-4 إيه في سي" أو "إتش إي في سي". وتوجد تطبيقات فك التشفير لبرامج الترميز هذه بالفعل في الهواتف الذكية اليوم، لذا فمن المتوقع أن يعجل ذلك من وصول التكنولوجيا الجديدة إلى السوق، فضلاً عن توفيرها كفاءة ضغط وجودة صور عاليتين.

وقال الدكتور بول إنتويسل، رئيس لجنة الأبحاث التقنية في "آي بي سي" بهذا الصدد: "ينظر هذا البحث إلى القضية المركزية لهذا النهج: الحاجة ـإلى تحويل ومواءمة ثلاثة تدفقات متزامنة تحمل المعلومات المتعلقة بالأبعاد، وتلك المتعلقة بالتركيبة، والإشغال في الفضاء ثلاثي الأبعاد. لقد أثار البحث إعجاب اللجنة بتحليله العملي- إذ ناقش الاحتمالات والتحديات التي يتعين مواجهتها، مع إدراكه بأن الهدف هو أمرٌ يَنشده المستهلكون بالفعل."

من جهته، قال سيباستيان شوارتز معلقاً: "سيشكل هذا البحث مرجعاً للشيفرة المصدرية الخاصة بتشغيل الواقع المعزز بتقنية ’في- بيه سي سي‘ مع اقترابنا من نشر المعيار في مطلع عام 2020. ومن الواضح بأن مؤتمر ’آي بي سي‘ هو أفضل مكان لمشاركة هذا العمل ومناقشته، وقد سعدنا باختيار بحثنا لبرنامج الأبحاث التقنية. يشكل الحصول على جائزة أفضل بحث تقني شرفاً حقيقياً، ونوجه شكرنا إلى المراجعين الزملاء الذين اختاروا عملنا."

هذا وسيتم عرض البحث في المؤتمر عند الساعة الثالثة والنصف من يوم السبت 14 سبتمبر، على أن تقدَّم الجائزة خلال حفل توزيع جوائز "آي بي سي" يوم الأحد 15 سبتمبر، والذي سيشهد أيضاً الإعلان عن جوائز المسؤولية الاجتماعية والرائد الشاب للمرة الأولى، إلى جانب جوائز الابتكار والتكريم الدولي للتميز التي تمنحها "آي بي سي". إن جميع زوار مؤتمر "آي بي سي" مرحبٌ بهم في حفل توزيع الجوائز، والحضور مجاني.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي:  https://www.businesswire.com/news/home/20190905005457/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا