الارشيف / أخبار العالم

طائرات دون طيار من طراز هايكوبتر تبدأ إجراء فحوصات السلامة لسدود...

كوريتيبا، البرازيل؛ وأوستن، تكساس؛ وسنغافورة -الخميس 5 سبتمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "إتش3 دايناميكس" عن إبرام شراكة مع شركة "إي بيه إتش للهندسة" التي تتخذ من كوريتيبا في البرازيل مقراً لها، وهي شركة متخصصة في التصاميم الكهرومائيّة وعمليات تفتيش السدود وخطط السلامة. وتهدف هذه الشراكة إلى إطلاق حلّ متكامل لفحص السدود يجمع بين تقييم الأضرار المدعوم بالذكاء الاصطناعي والطائرات دون طيار من طراز "هايكوبتر" العاملة بخلايا الوقود والتي تتمتّع بالقدرة على الطيران لمدة 3.5 ساعة في الطلعة الواحدة.

وفي ظلّ تقديم 5,000 طلب لخطة سلامة السدود البرازيلية، ووقوع حادثي انهيار تسبَّبا في أكثر من 300 حالة وفاة وأضرار بيئية رئيسية، شددت السلطات البرازيلية عمليات الفحص ومتطلبات الصيانة في البلاد.

وأوضح كارلوس إدواردو كافاكو جوميز، مدير لدى "إي بيه إتش للهندسة": "تُشير العديد من تقارير الحوادث إلى أنّه لم يتمّ الكشف عن المشاكل بواسطة المعدات وإنّما بالمراقبة البصرية. ويُمكن للطائرات دون طيار المساعدة في هذه الحالة، إلّا أنّ الأبعاد الكبيرة لهذه الهياكل تتطلّب فترات تحليق أطول بكثير".

وتتطلّب بعض السدود الضخمة للغاية أشهراً من الطلعات الجوية للطائرات دون طيار العاملة بالبطارية لإجراء فحصٍ كامل لأسطحها. ويُمكن للطائرات دون طيار من طراز "هايكوبتر" العاملة بخلايا الوقود فحص 6 أضعاف مساحة الأسطح، ما يُتيح إتمام عمليات فحص السدود واسعة النطاق بصورة أسرع.

وزُوِّدت الطائرات دون طيار من طراز "هايكوبتر" العاملة بخلايا وقود الهيدروجين والمُصممة في أوستن بولاية تكساس، ببرمجية جديدة لجمع البيانات تمّ اختبارها بنجاح الشهر الماضي في موقع سدّ "كوبل" للطاقة الكهرومائية في البرازيل.

ويتمّ ربط البيانات التي تجمعها "هايكوبتر" بمنصة "إتش3 زووم دوت إيه آي"، وهي منصة فحص مدعومة بالذكاء الاصطناعي صُمّمت لتسريع عمليات التحقق التي يقوم بها الخبراء. ويُمكن الإبلاغ عن العديد من أنواع العيوب باستخدام محرّك تعلّم الآلة الخاص بشركة "إتش3 دايناميكس". وأضاف السيد جوميز قائلاً: "بات بمقدورنا الآن تحسين منطقة التغطية والمرونة والنطاق والتواتر والجودة لعمليات الفحص البصرية للسدود".

ونشرت "إتش3 دايناميكس" بالفعل حلول الذكاء الاصطناعي الخاصة بها في أكثر من 150 من المباني المرتفعة وناطحات السحاب المعقدة في سنغافورة. ونظراً للتشابه من حيث المواد والهيكلية، يُمكن تطبيق المعارف التراكمية المكتسبة أيضاً على السدود.

وعلاوةً على ذلك، تُخطط "إتش3 دايناميكس" لتثبيت شبكة من محطات "دي بي إكس درونز" الخاصة بحالات الطوارئ في المنشآت المُعرّضة للخطر للمساعدة بعمليات الإنقاذ في حالات الكوارث. وصُمِّمَت محطات "دي بي إكس درونز" ليتمّ نشرها في بيئات نائية خارج الشبكة حيث تقع العديد من هذه المنشآت.

ويُعتبر وجود 91,000 سد في الولايات المتحدة أحد اعتبارات السلامة المكلفة. وتُقدّر تكلفة إعادة تأهيل السدود التي تشكّل خطراً على الحياة بـ45 مليار دولار أمريكي، في حين تصل تكلفة السدود التي تحتاج إصلاحاً إلى نحو 71 مليار دولار أمريكي.

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطّلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20190905005069/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا