أخبار العالم

توشيبا ميموري أمريكا تعزز حلّ روكس دي بي لمحركات الأقراص ذات...

طوكيو -الثلاثاء 6 أغسطس 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم "توشيبا ميموري كوربوريشن"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول الذاكرة، أن شركة "توشيبا ميموري أميركا"، وهي شركة فرعية تابعة لها مقرها الولايات المتحدة، كشفت عن ابتكار برمجيات لمعالجة تضخيم البيانات المسجلة1 ("دبليو إيه") وتعزيز التحمل من شأنها أن تحسن بشكل كبير من حل "روكس دي بي" لمحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة.

ويعد حل "تروكس دي بي"، الذي يتميز بمرونته العالية والمصمم للاستخدام مع أيٍّ من محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة الجاهزة، تطوراً في تصميم قاعدة بيانات "روكس دي بي" يستخدم القيم الرئيسية بشكل أكثر فعالية مع محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة، ما يؤدي إلى تحسينات في استخدام التخزين وذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية "دي رام". كما يقلل حل "تروكس دي بي" التسجيل المتكرر للبيانات الناجم عن تضخيم البيانات الناتج عن بعض التطبيقات. وسيتم عرض حل "تروكس دي بي" أمام الجمهور للمرة الأولى في قمة "فلاش ميموري"، الجناح رقم 307.

وباعتمادها نهج بنية البيانات "إل إس إم تري" لتخزين البيانات، تعيد منصة "روكس دي بي" تسجيل البيانات مرة واحدة على الأقل لكل مستوى في قاعدة البيانات، وفي العديد من الحالات، عدة مرات لكل مستوى. ونتيجةً لذلك، يبلغ تضخيم البيانات المسجلة الإجمالي في معظم الأحيان أكثر من 21 ضعفاً، ما يؤدي إلى تأخر في الأداء على مستوى التطبيق وإلى البلى المبكر لمحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة.

ويتعامل حل "تروكس دي بي" مع تحدي تضخيم البيانات المسجلة هذا بواسطة تحسينات هندسية رئيسية تتيح تخزين القيم والمفاتيح في ملفات تدار بشكل منفصل. وتؤدي القدرة على فصل المفاتيح عن القيم إلى عمليات بحث أسرع وأكثر فعالية في قاعدة البيانات، وتقلل من تضخيم البيانات المسجلة إلى أدنى حد ممكن، كما تعزز استخدام محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة.

وستتوفر البرمجية الخاصة بالخادم ضمن منصة "تروكس دي بي" في وقت قريب بموجب ترخيص "أباش" مفتوح المصدر، النسخة 22.0. ويعمل "تروكس دي بي" على أي من أجهزة "لينوكس" المدعومة بتقنية "روكس دي بي". وكونه عضواً في مجتمع البرمجيات مفتوحة المصدر، فإن ذلك يتيح لـ "تروكس دي بي" أن يكون جزءاً من حلول التخزين المبتكرة ومشاركاً في القطاع قادراً على دفع المنصة نحو آفاق جديدة.

ملاحظات:

1 يعد تضخيم البيانات المسجلة على محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة ("دبليو إيه") حالةً تصيب محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة ("إس إس دي") يتم خلالها تسجيل البيانات والبيانات الوصفية مرات عدة، ما يزيد من عدد دورات البرمجة والمحو. ومن شأن ذلك أن يقصر مع الوقت من حياة محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة .

2 رخصة "أباش" هي رخصة متيحة لبرمجيات مجانية أصدرتها شركة "أباش سوفتوير فاونديشن"، علماً أن "أباش" هي علامة تجارية مسجلة لصالح شركة "أباش سوفتوير فاونديشن" ("إيه إس إف") ، وأن "لينوكس" هي علامة تجارية مسجلة لصالح "لينوس تورفالدس". إن جميع العلامات التجارية أو العلامات التجارية المسجلة الأخرى هي ملك لأصحابها.

لمحة عن "توشيبا ميموري"

تكرّس مجموعة "توشيبا ميموري"، الشركة الرائدة عالمياً في مجال حلول الذاكرة، جهودها لتطوير وإنتاج وبيع ذاكرة فلاش ومحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة. في أبريل 2017، انفصلت شركة "توشيبا ميموري" عن "توشيبا كوربورايشن"، الشركة التي ابتكرت ذاكرة فلاش بتقنية "ناند" في عام 1987. وتعتبر "توشيبا ميموري" شركة رائدة في تقديم حلول الذاكرة والخدمات المتطورة التي تثري حياة الناس وتوسع آفاق المجتمع. وتقوم "بيكس فلاش"، وهي تقنية ذاكرة فلاش ثلاثية الأبعاد المبتكرة الخاصة بالشركة، برسم معالم مستقبل التخزين في التطبيقات عالية الكثافة بما في ذلك الهواتف الذكية المتطورة، والحواسيب الشخصية، ومحركات الأقراص ذات الحالة الصلبة، والسيارات، ومراكز البيانات. وستقوم "توشيبا ميموري" رسمياً بتغيير اسمها إلى "كيوكسيا" في أكتوبر 2019. للمزيد من المعلومات حول "توشيبا ميموري"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /https://business.toshiba-memory.com/en-jp

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20190805005315/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا