الارشيف / أخبار العالم

47 جامعة من 18 بلد تلتزم بستّة مبادئ وتتّخذ تدابير ملموسة فيما يتعلق...

باريس -الجمعة 12 يوليو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): شارك 47 رئيساً من جامعات رائدة حول العالم خلال قمّة "يو7+" التي عُقدت في باريس في 9 و10 يوليو 2019 تحت رعاية رئيس الجمهوريّة الفرنسيّة إيمانويل ماكرون حيث ناقشوا وصوّتوا ووقّعوا على 6 التزامات أنشئت حديثاً في إطار قمّة "يو7+"، وبحيث تتناول خمسة تحديات عالميّة كبرى ضمن جدول الأعمال المتعدد الأطراف: الدور الرئيسي للجامعات في عالم شامل، والتغيّر المناخي وانتقال الطاقة، وعدم المساواة في المجتمعات، والتحوّلات التقنيّة، والمشاركة المجتمعية والتأثير.

هذا وتمّ اعتماد الإعلان النهائي لقمّة "يو7+" من منظور قمّة "جي7 بياريتز" المقبلة. ونتج الإعلان عن النقاشات التي جرت خلال يومَي القمّة، انطلاقاً من الاقتراحات الناتجة عن مجموعات العمل الدولية بقيادة ممثّلين شخصيّين في الجامعات المعنيّة.

وتمّ اعتماد المبادئ المقترحة كافة.

ترتبط الكثير من الإجراءات الملموسة مع كلّ مبدأ معتمد. وسيتمّ اعتمادها من قبل جامعات عدة. وكشف قادة الجامعات عن استعدادهم لاتّخاذ تدابير محدّدة مرتبطة بالمبادئ الستّة المعتمدة ضمن مؤسّساتهم الخاصّة. بشكلٍ إجمالي، تمّ اعتماد 247 التزام بالعمل من قبل جامعات "يو7+".

وتجدر الإشارة إلى أن "يو7+" ولّدت تعبئة هائلة والتزاماً كبيراً من قبل جامعات رائدة حول العالم خلال وقت قياسي، في ظلّ تبنيها الجماعي لدور جديد كأعضاء في "يو7+" وكرواد تغيير عالميّين للقطاع وما بعده. وتؤكد دور الجامعات كجهات فاعلة عالميّة منخرطة في تطبيق إجراءات ملموسة لتحقيق تغيير ملموس في العالم. وتمّ الاعتراف مسبقاً بمسؤوليّة أعضاء "يو7+" في لعب دور مدني واجتماعي وسياسي من قبل الهيئات المتعددة الأطراف: إنّ تحالف "يو7" مرتبط بآخر اطّلاع عام على مجموعات التفاعل المنظمة في باريس في الثاني من يوليو. وتتمّ أيضاً دعوة ممثّلي "يو7+" للمساهمة بلقاء الخبراء المقرّر في باريس في 12 يوليو من أجل تقديم إعلان "يو7+" النهائي والمبادئ الستّة في سياق النقاشات الأخيرة قبل قمّة "جي7 بياريتز".

تمّ توقيع الإعلان الرسمي من قبل 47 قائد جامعي

https://www.u7alliance.org/commitments/

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190711005624/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا