الارشيف / أخبار العالم

اليابان ترحّب بقادة العالم في أوساكا ضمن فعاليات قمة مجموعة...

أوساكا، اليابان -الاثنين 1 يوليو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): استضافت اليابان قمة مجموعة العشرين، التي عُقدت في 28 و29 يونيو، بحضور جميع الدول العشرين الأعضاء و17 ضيفاً مدعواً. وتُعتبر هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها اليابان قمة مجموعة العشرين التي عُقدت في أوساكا، ثاني أكبر مدينة في اليابان، حيث استضافت البلاد قمة مجموعة السبع في إيسي-شيما في وقت سابق من عام 2016.

وخلال قمة هذا العام، تباحث القادة في مواضيع هامة مُدرجة على جدول الأعمال العالمي. وتمثلت إحدى أبرز القضايا في المخلفات البلاستيكية في البحار، وهي مشكلة تتسم بتأثيرها على المنظومة البيئية البحرية على نطاق عالمي.

وفي مسعى لإثبات التزامها بهذه القضية، قامت قمة أوساكا لمجموعة العشرين بالترويج للحملة الذكية للمواد البلاستيكية التي أطلقتها وزارة البيئة إلى جانب مفهوم "آر إس 3 (التقليل وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير) وقابلية التجديد" المترافقة مع تدابير مثل الامتناع عن استخدام العبوات وقشّات الشُرب البلاستيكية وطرح المواد المتجددة في الموقع. ولم تشهد القمة، طوال فترة انعقادها، استخدام أيّ من المنتجات البلاستيكية على الإطلاق، بما في ذلك العبوات والأكواب والقش والأطباق. وبدلاً من ذلك، تم تزويد المشاركين بمنتجات وخدمات بديلة قابلة لإعادة الاستخدام.

وشملت البنود الأخرى المدرجة على جدول أعمال القمة قضايا الاقتصاد، والتجارة والاستثمار، والابتكار، والعمالة، وتمكين المرأة، والتنمية، والصحة، والتي شكّلت جميعها محاور لنقاشات مثمرة.

أما خارج قاعة الاجتماعات، استمتع الحضور بالثقافة والضيافة اليابانية. في اليوم الأول، تم الترحيب بهم إلى الموقع من خلال عرض "دانجيري" حيث تندفع عوامات دانجيري المصنوعة يدوياً، ومواكب حمل مجسّمات "ميكوشي"، وذلك في أحد المهرجانات الشهيرة في المنطقة المحلية. وأمّا الجزء الداخلي من الموقع، فقد استعرض للزوار أهم المزايا الفريدة التي تتسم بها منطقة أوساكا وكانساي، بما في ذلك أحدث المعلومات حول معرض "إكسبو 2025". كما استمتع القادة وشركاؤهم بعروض ثقافية ونبذات عن التراث الياباني، ومطبخ "واشوكو" الياباني.

وأثارت أحدث الابتكارات التي توصلت إليها البلاد في مجالات مثل الروبوتات والطب والفضاء دهشة الزوار. كما أسهمت مساحة العرض الواسعة في التعريف بالتقنيات والمنتجات اليابانية المرتبطة بكلّ فئة ممثلة على جدول أعمال القمة، والتي تشمل: "المجتمع والابتكار"، و"الصحة والابتكار"، و"المخلفات البلاستيكية في البحار والابتكار"، و"الطاقة والابتكار"، و"التعاون الاقتصادي والابتكار". كما اشتملت المساحة على معارض حول مواضيع مثل "الألعاب الأولمبية والأولمبياد الخاص طوكيو 2020" و"التعافي من الكوارث" و"الموارد السياحية في اليابان" و"التقاليد". وضمّت العروض الخمسين طيفاً من المحتوى الترفيهي والإعلامي، إلى جانب المجموعات النقاشية والنماذج ومقاطع الفيديو والأنشطة العملية.

وتشمل الدول الأعضاء في قمة مجموعة العشرين كُلّاً من الأرجنتين، وأستراليا، والبرازيل، وكندا، والصين، وفرنسا، وألمانيا، والهند، وإندونيسيا، وإيطاليا، واليابان، والمكسيك، وجمهورية كوريا، وجمهورية جنوب إفريقيا، وروسيا، والمملكة العربية السعودية، وتركيا، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

يُمكن الاطلاع على مجموعة من الصور الرسمية الأخرى الصادرة عن القمة لأغراض الاستخدام الصحفي من خلال الموقع الإلكتروني أدناه:

https://g20.org/en/media/hostphotographer/

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190630005053/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا