الارشيف / أخبار العالم

بوعبود ومحفوض جالا على القيادات العسكرية والأمنية بطرابلس وزارا الجريح مراد

جال رئيس ومدير المعهد الفني الأنطوني الأب شربل بوعبود، مع منسق اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي في ​الشمال​ الصحافي جوزاف محفوض على رأس وفد، على عدد من الفعاليّات في ​طرابلس​. وقد استهلّت الجولة بزيارة قائد منطقة الشمال في ​الجيش اللبناني​ العميد غازي عامر، حيث أكّد بوعبود "الوقوف إلى جانب ​المؤسسة العسكرية​ في هذه الظروف الأليمة الّتي طالت مدينة طرابلس".

بعدها، التقى بوعبود ومحفوض قائد ​الشرطة العسكرية​ في الشمال العقيد الركن أنطوان زادة، ومن ثمّ قائد اللواء الثاني عشر في الجيش اللبناني العميد الركن المغوار فادي بوحيدر، حيث قدّما واجب التعزية بالشهيد النقيب حسن فرحات، بحضور رئيس مخابرات الجيش في طرابلس العقيد أحمد العمري وعدد من ضباط قيادة اللواء.

من ثمّ، انتقل بوعبود ومحفوض إلى ​مرفأ طرابلس​، حيث كان في استقبالهم مدير عام مرفأ طرابلس ​أحمد تامر​، وكانت جولة أفق حول الوضع في البلاد والترتيبات الجديدة في المرافأ". ومن المرافأ إلى ​قصر العدل​، حيث زار بوعبود ومحفوض

رئيس ​المحكمة العسكرية​ في الشمال القاضي المنفرد العسكري العميد الركن الطيار إيلي اسطفان والرئيس الأول لمحاكم الإستئناف في الشمال القاضي رضى رعد، وكانت جولة أفق حول الوضع في المدينة.

بعد ذلك، قدّم بوعبود ومحفوض التهاني لنقيب المحامين في الشمال محمد مراد بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة، ومن ثمّ استُكملت الجولة بزيارة آمر مفرزة طرابلس والشمال القضائية العقيد ريمون خليفة. بعدها، كانت زيارة لنادي الضباط حيث التقى بوعبود ومحفوض رئيس نادي ضباط منطقة الشمال النقيب نعمة الله شديد.

وفي ختام الجولة، زارا "​مستشفى طرابلس​ الإسلامي الخيري الخاص" للاطمئنان على صحة الفلسطيني الجريح صابر مراد الّذي أُصيب جراء الإعتداء الإرهابي الّذي استهدف طرابلس ليلة ​عيد الفطر​، وأدى إلى زعزعة الإستقرار الأمني وشلّ حركة العيد الإقتصادية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى