الارشيف / أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يعلن أنه يجمع المعلومات حول الاعتداء الذي استهدف الناقلتين

دعت المتحدثة بإسم وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني الى تفادي "الاستفزازت" في المنطقة بعد حوادث قبالة ايران حيث تعرضت ناقلتا نفط لهجوم لم تتضح ظروفه بعد، مشيرة الى أن "المنطقة لا تحتاج الى اسباب جديدة مزعزعة للاستقرار ومسببة للتوتر".

وأعلنت أن الاتحاد أنه يجمع المعلومات حول الاعتداء الذي استهدف الناقلتين، داعية الى "اقصى درجات ضبط النفس وتفادي اي استفزاز".

يذكر أن السلطات البحرية النروجية أعلنت تعرض ناقلة ​النفط​ "فرونت ألتير" المملوكة لمجموعة "فرونتلاين" النروجية لـ"هجوم" في بحر عُمان بين ​الإمارات​ و​إيران​ وسمعت ثلاثة ​انفجارات​ على متنها، مؤكدة عدم إصابة أي عنصر من الطاقم بجروح. كما أفادت الهيئة النروجية للشؤون البحرية في بيان أن هجوما استهدف ​سفينة​ أخرى هي "كوكوكا كوريجوس" في المنطقة البحرية ذاتها، مشيرة إلى أن النيران مشتعلة في الناقلة "فرونت ألتير" البالغة زنتها حوالى 110 ألف طن فيما وصلت فرق الإغاثة إليها، داعية ​السفن​ النروجية لتوخي "اليقظة والحذر الشديدين" في المنطقة. من جهته أعلن الاسطول الخامس الاميركي أنه تلقى "نداءي استغاثة" صباحا من ناقلتي نفط "تعرضتا لهجوم" في خليج عُمان. كما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية أن إيران قدمت المساعدة لـ"ناقلتي نفط أجنبيتين" ترفع احداهما علم بنما والثانية علم جزر مارشال بعد أن تعرضتا "لحادثة" صباحا في بحر عُمان، مشيرة إلى أنه "تمت إغاثة 44 بحارا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى