الارشيف / غير مصنف

تفاصيل لقاء تاريخي هو الأول من نوعه بين الشرعية والانتقالي لوقف حالة التصعيد والتوتر في عدن

كشفت مصادر إعلامية عن عقد لقاء بين ممثلين عن الحكومة الشرعية اليمنية، والمجلس الإنتقالي الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت صحيفة “عدن الغد” إن لقاءً جمع اليوم الأحد، قيادات عسكرية من الحكومة الشرعية، والمجلس الانتقالي في العاصمة عدن، واتفق الطرفين على وقف حالة التصعيد الحاصلة في المدينة .

وأكد المصدر للصحيفة ان اللقاء جمع بين قيادات من اللواء الاول حماية رئاسية ولواء جبل حديد التابع للمجلس الانتقالي في مقر وزارة الدفاع في العاصمة عدن واتفق الطرفين على وقف حالة التصعيد وخفض حالة التوتر في المدينة .

وبين المصدر ان الطرفين اجمعا على اهمية ايقاف التوتر والحشد العسكري الحاصل في المدينة مشيرين بأن اي فوضى لا تخدم العاصمة ولا الطرفين سياسيا وعسكريا في ظل تقدم لمليشيات الحوثي في عدة محافظات .

وأشار المصدر ان الطرفين خرجا باتفاق ينهي الحشد العسكري والاعلامي وايقاف كافة التصعيد والتزام كافة القوات بمواقعها وتوحيد الخطاب ضد المليشيات الانقلابية الحوثية .

وافاد المصدر بأنه وقبل نهاية اللقاء تعانق الجميع مجددأ وكان المشهد موثرا عبر عن عقد أبناء الجنوب العزم عن طي صفحات وأخطاء وماسي الماضي بكل وعي واداراك وإلى الأبد وان يحتكم الجميع للعقل والوقوف إلى جانب فخامة الرئيس القائد الشرعي المعترف به دوليا واقليميا ومحليا المناضل المشير عبدربه منصور هادي للخروج بالبلاد والعباد إلى بر الأمان والتهيئة للاستحقاقات القادمة لاسيما قضية الجنوب العادلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى