الارشيف / الرياضة

الحديدة.. تصعيد حوثي خطير ينذر بمواجهات هي الاعنف مع القوات المشتركة

تواصل مليشيات الحوثي المدعومة من إيران تصعيدها العسكري الخطير في مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة غربي اليمن.

وافادت مصادر عسكرية ميدانية في مديرية التحيتا أن مليشيات الحوثي حشدت مسلحيها بأعداد كبيرة واستقدمت تعزيزات عسكرية هائلة ونشرتها في تجمعات متفرقة بمناطق تحيط بالمديرية وعلى مشارفها .

واضافت المصادر أن المليشيات استحدثت مواقع عسكرية جديدة على تخوم المديرية وعززتها بقوات عسكرية كبيرة لاحقاً ، فيما شوهدت جرافات المليشيا تقوم بعمل تحصينات جديدة للمواقع بالتزامن مع وصول آليات عسكرية إليها .

وكانت مليشيات الحوثي الانقلابية نفدت خلال الساعات الماضية محاولات، تسللات تعد الأكبر صوب مناطق الجبلية والفازة جنوب غرب التحيتا، لقطع خطوط الأمداد تزامنا مع استعدادات مكثفة تجريها داخل مدينة الحديدة لنقض إتفاق السويد.

وقال مصدر عسكري في المقاومة المشتركة ان المليشيات الحوثية أستخدمت مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة في قصفها للمناطق المأهولة بالسكان دون جدوى.

واكد المصدر ان محاولات التسلل التي نفذتها ماتسمى كتائب التدخل السريع الحوثية و استمرت ساعتين انتهت بمصرع وجرح معظم المشاركين فيها على يد وحدات نوعية من المقاومة المشتركة.

واشار إلى ان على رأس الصرعى قائد محاولة التسلل صوب الفازة المدعو محمد محمد علي الشريف وتم التعرف على جثته ضمن جثث أخرى خلفها الحوثة وراءهم عقب فرارهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى