الارشيف / أسواق / إقتصاد

حالات طبية يمكن أن تجعل المرأة في حاجة للإجهاض

" وكالة أخبار المرأة "

تحتاج النساء في بعض الأحيان لإجراء الإجهاض لأسباب طبية وإنقاذ حياتهن، لأنه فى بعض الحالات يكون الإجهاض الدوائي هو السبيل الوحيد لإنقاذ حياة الأم.
وأفاد موقع هيلث، في تقرير نشره حول الموضوع، بأن النساء يحتجن أيضًا للإجهاض عندما يكون لدى الطفل بعض العيوب الوراثية الخطيرة ويمكن لفحص الموجات فوق الصوتية أن يخبرك إذا كان الطفل يعاني من عيوب خلقية خطيرة مثل متلازمة داون أو الشلل الدماغي، وفي مثل هذه الحالات يمكنك اختيار الإجهاض بدلًا من ترك الطفل يعاني طوال حياته.
وأضاف أن المرأة تحتاج إلى الإجهاض إذا كانت تعاني من مرض فيروسي خطير مثل جدري الماء أثناء الحمل، لأن فيروس جدري الماء يبقي في جسمك لمدة 3 أشهر ويمكن أن يصيب طفلك أيضًا.
وتشمل الحالات الأخرى التى تحتاج إلى الإجهاض الإصابة بالسرطان، حيث إنه إذا تم تشخيص إصابتك بالسرطان أثناء الحمل، فمن الأفضل اللجوء إلى إنهاء للحمل طبيا، فالسرطان يحتاج إلى علاج عاجل والمواد الكيميائية القاسية للعلاج الكيميائي يمكن أن تشكل خطرا على الطفل.
ووفقا لموقع هيلث تحتاج الأم للجوء إلى الإجهاض عندما تعانى من آلام السكري أو ارتفاع الغدة الدرقية، لافتا إلى أنه في بعض الحالات يكون لدى الأم رحم ضعيف والطبيب على يقين من أن الحمل سينتهي بالإجهاض، في مثل هذه الحالات يكون الإجهاض ضروريًا لتجنب أي حالات طوارئ طبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا